نصائح هامة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء.. تعرفي عليها

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أغلب الأشخاص يعانون في فصل الشتاء من جفاف البشرة وتقشيرها مما يلجأون إلي طرق خاطئة ظنا منهم أنهم يحافظون علي بشرتهم من مشاكل الشتاء  هناك بعض النصائح الهامة للاهتمام والحفاظ علي نضارة بشرتك  ومن أبرز هذه النصائح :  

525.jpg


شرب المياه بكميّات وفيرة

الجسم بشكل عام يتعرض إلى الجفاف شتاءً، لذا فإن شرب الماء يرطبه، ويحافظ على نضارة البشرة وحيويتها.
 

الوقاية من شمس الشتاء

شمس الشتاء، ، تعتبر أكثر تأثيراً في البشرة من شمس الصيف، وذلك لأن الفكرة السائدة هي أن أشعة الشمس تكون أقل حدة في فصل الشتاء، وبالتالي يتم إهمال وضع الواقي الشمسي، ما يجعل البشرة من دون حماية، ولذلك تكون شمس الشتاء أقوى بالتأثير في البشرة من شمس الصيف التي ليس لها الأثر نفسه، بسبب استخدامنا المكثف للواقيات الشمسية. يجب الحذر عند السفر للمناطق الثلجية لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تنعكس بسبب الثلج تكون مضاعفة.

استغلال وقت النوم

الروتين المسائي والليلي مهم جداً في فصل الشتاء، حيث يمكن استغلال وقت النوم من أجل مضاعفة عملية حماية وترطيب البشرة. إن وضع المرطبات والكريمات على اليدين والقدمين، ومن ثم ارتداء قفازات وجوارب قطنية طوال الليل، سيعمل على الحفاظ على الرطوبة لمدة أطول، وبالتالي ستكون نتائجه مذهلة.

 

ترطيب البشرة

وتأتي هذه الخطوة، باستعمال الكريمات المرطبة ذات الجودة العالية، إذ تزداد حساسية البشرة في الشتاء، وبالتالي تصبح بحاجة للترطيب بشكل أكبر.

 

ترطيب الشفاه

قد يزداد جفاف الشفاه خلال هذه الفترة، لذا لابد من استخدام مرطب الشفاه يوميًا ولكن بشرط ألا تستخدمي مرطبًا ثقيلًا حتّى لا يتسبب في إغلاق المسام.

 

تنظيف بالبشرة

عند تنظيف البشرة يجب الحرص على استخدام كريم منظف ذو جودة عالية لإزالة آثار المكياج والحفاظ على بقاء البشرة رطبة، كبديل عن استخدام جل تنظيف البشرة، لأنه يزيد جفاف البشرة وتهيّجها نتيجة لحساسية البشرة التي تزيد خلال الشتاء.
 

تناول الخضروات والفواكه 

ركزي على تناول الخضروات والفاكهة الموسمية والغنية بفيتامين «سي»، كالليمون والتفاح والبرتقال، إذ تساعدك هذه الفواكة على حبس الرطوبة في بشرتك.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق