بنعطية يواجه الإيقاف لخمس مباريات

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بنعطية يواجه الإيقاف لخمس مباريات
صورة: أرشيف
هسبورت - آمال لكعيداالأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 21:08

ينتظر مهدي بنعطية، الدولي المغربي السابق والمستشار الرياضي الحالي لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، قرار لجنة الانضباط التابعة للرابطة الفرنسية للعبة ذاتها، بعد جلسة الاستماع إليه المقررة اليوم، عبر “تقنية الفيديو”، للإدلاء بأقواله بخصوص تصريحاته عن حكم مباراة “الفريق السماوي” ونظيره ليون عن الجولة الخامسة من منافسات الدرجة الأولى للدوري الفرنسي.

وحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن المستشار الرياضي لنادي أولمبيك مارسيليا يواجه خطر التوقيف لحوالي 4 أو 5 مباريات، بسبب انفعاله بين شوطيْ مباراة فريقه أمام ليون منذ 10 أيام، حيث وجه عبارات حادة إلى حكم المباراة بسبب طرد اللاعب ليوناردو باليردي بعد 5 دقائق فقط من انطلاق المواجهة.

وتهجم بنعطية لفظيا على بينوا باستيان، حكم اللقاء، في الممر المؤدي إلى مستودعات الملابس، بعد نهاية الشوط الأول من مباراة أولمبيك مارسيليا وليون، قائلاً: “عليك أن تبدأ في احترامنا.. لا تستغفلوا الناس”، قبل أن يدلي بتصريحات تضرب في نزاهة الحكم بعد نهاية اللقاء.

وقال الدولي المغربي السابق في تصريحات حول الموضوع: “لست متفاجئا مما حدث.. باستيان وليون ومارسيليا، انظروا لما حدث الموسم الماضي، وكذلك في الجولة الأخيرة.. من الطبيعي أن نخشى طيلة الأسبوع من أن يكون السيد باستيان هو الحكم الذي يدير المباراة”.

وبخصوص ما بدر من بنعطية، نقلت “ليكيب” تصريحات لباتريك أنطون، رئيس المجلس الوطني للأخلاقيات، قال فيها: “لقد كان عنيفا للغاية؛ لكننا نعتبره أيضا غضبا محسوبا مضبوطا. وإلا لكان قد استخدم عبارات مسيئة. كان الغرض منه الضغط على الحكام في الشوط الثاني؛ لكن هذا التصرف غير مقبول من مسؤول بالنادي. لقد أكد على نظرية المؤامرة التي بدأنا نتعود على سماعها، ولمح إلى أن بينوا باستيان جاء إلى المباراة في مهمة.. سلوكه خطير، ويجب معاقبته”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق