الجامعة الألمانية بالقاهرة تنظم احتفالية خاصة لتخريج دفعة جديدة في 9 كليات

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد الجامعة الألمانية بالقاهرة لتنظيم احتفالات مميزة لتخريج دفعة جديدة من خريجي الجامعة، وذلك بمقرها بالتجمع الخامس، حيث ستستمر الفعاليات على مدار يومين، وذلك تحت إشراف الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور ياسر حجازى، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة.

 

تخريج دفعة جديدة في الجامعة الألمانية بالقاهرة على مدار يومين

ستُقام احتفالية اليوم الأول من تخريج دفعة جديدة في الجامعة الألمانية بالقاهرة يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، وستشمل خريجي كليات العلوم التطبيقية والفنون، تكنولوجيا الإدارة، الحقوق والدراسات القانونية، بالإضافة إلى كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية.


كما تقام إحتفالية اليوم الثانى من تخريج دفعة جديدة في الجامعة الألمانية بالقاهرة يوم الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر 2024، وستشمل خريجي كليات الهندسة وعلوم المواد، هندسة وتكنولوجيا المعلومات، الهندسة وتكنولوجيا الإعلام، برنامج الهندسة المدنية، بالإضافة إلي برنامج الهندسة المعمارية.

 

جدير بالذكر، احتضنت الجامعة الألمانية بالقاهرة فعاليات المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر تحت عنوان "مؤتمر علوم وتكنولوجيا البوليمرات"، الذي نظّمته بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم وتكنولوجيا البوليمرات. وقد أقيم المؤتمر برعاية الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، وبمشاركة الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور عباس يحيى، رئيس الجمعية المصرية لعلوم وتكنولوجيا البوليمرات. استمرت الفعاليات على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة ممثلين من دول إفريقية، وشرق أوسطية، وآسيوية، وأوروبية.

 

بدأت الفعاليات بكلمة ترحيبية من الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الذي أعرب عن فخره باستضافة المؤتمر الذي يجمع العلماء من مختلف الجنسيات لاستعراض أحدث التطورات في مجال البوليمرات. وقد تناول الدكتور منصور دور البوليمرات في الحياة اليومية، مشيرًا إلى أنها تلعب دورًا أساسيًا في العديد من الصناعات مثل المواد اللاصقة، مواد البناء، الألياف، السيراميك، والخرسانة، إلى جانب وجودها في مكونات التربة والنباتات والكائنات الحية. وأوضح أن مصطلح "بلاستيك" غالبًا ما يُستخدم بشكل غير دقيق للإشارة إلى البوليمرات، التي تشمل مجموعة واسعة من المواد ذات الخصائص المتنوعة.

 

وأشار الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، إلى أن استضافة المؤتمرات الدولية تعتبر أولوية للجامعة الألمانية بالقاهرة، حيث توفر منصة هامة لتبادل الأفكار واستكشاف مجالات جديدة. وأضاف أن الجامعة تحتل مكانة بارزة في مجال  التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والمنطقة، مشيرًا إلى أن الجامعة قد نظمت العديد من المؤتمرات الدولية على مدار السنوات، آخرها مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات في سبتمبر 2024.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق