بوتن يوقع على قانون يمنح حصانة للمتهمين الجنائيين الذين ينضمون إلى الجيش

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يوم الأربعاء على قانون يسمح للمتهمين الجنائيين بتخطي الملاحقة القضائية والسجن المحتمل إذا التحقوا بالجيش.

وافقت المحكمة العليا الروسية والبرلمان في الأصل على مشروع القانون قبل أن يختم بوتن الإجراء، والذي قد يضع 20 ألف جندي جديد على الخطوط الأمامية في الحرب ضد أوكرانيا، وفقًا لتقارير من المنفذ المستقل الروسي Important Stories.

قال مسؤول في وزارة الدفاع الروسية للصحفيين: “من بين حوالي 60 ألف متهم، من المتوقع أن يتم تجنيد 40 في المائة”.

يجب على الأفراد الذين يسعون للحصول على الحصانة توقيع عقد للانضمام إلى القوات الروسية في أوكرانيا، فيما يسميه الكرملين “عملية عسكرية خاصة”.

منذ وقت مبكر من الحرب، جندت روسيا السجناء المدانين أو أولئك الذين يخضعون للتحقيق للانضمام إلى القوات المسلحة. ذكرت صحيفة واشنطن بوست عن حالات لجنود مسجونين سابقًا يخدمون في ساحة المعركة ويعودون إلى ديارهم فقط لارتكاب جرائم مرة أخرى.

عمل بوتن باستمرار على توسيع ما كان بالفعل من بين أكبر الجيوش في العالم. في الشهر الماضي، أمر بوتن بزيادة الحجم النظامي للجيش الروسي بمقدار 180 ألف جندي ليصل إجماليه إلى 1.5 مليون جندي، وهو ما يجعله في المرتبة الثانية بعد الصين.

كانت هذه الخطوة، التي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من ديسمبر/كانون الأول، هي المرة الثالثة التي يوسع فيها بوتن حجم الجيش منذ شن روسيا حربها على أوكرانيا في فبراير/شباط 2022.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق