إطلاق أكبر حملة وطنية للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/-أطلقت احدى منظمات المجتمع المدني في النجف حملة وطنية كبرى بأفكار ونشاطات مبتكرة من اجل الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء.

وقال محمد عامر العكايشي رئيس منظمة مسار للتنمية المستدامة والتعليم ” بالتزامن مع الحملة الوطنية للتشجير أطلقت منظمتنا حملة وطنية تكونت من عدة نشاطات متميزة وأفكار جديدة لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء ونشر الوعي بين مختلف فئات وطبقات المجتمع “.

وأضاف ” وقد تضمنت الحملة معرض فني جوال متنقل حيث طافت عدد من الباصات الشوارع الرئيسية في النجف والكوفة منذ الصباح وحتى المساء وهي مزيّنة بلوحات فنية لرسامين شباب تنقل واقع وطموح الرسامين في بيئة خضراء مستدامة “.

وتابع العكايشي ” كما تضمنت الحملة جلسة حوارية جماهيرية قدّم فيها الدكتور حيدر فليّح الحدراوي مسؤول شعبة التغييرات المناخية في بيئة النجف شرحا مفصلا عن أهمية الحفاظ على البيئة وزراعة الأشجار الدائمة والخطوات التي يجب ان يشارك الجميع فيها محذرا من انه إذا ما استمر واقع التصحر في العراق سيكون العراق بعد عقد من الزمن بلا شتاء “.

وأشار الى ان ” الحملة تضمنت أيضا توزيع مغّلفات ورقية تحتوي على بذور أشجار دائمة الخضرة على الجماهير وكذلك إقامة معرض فني ورسم مباشر للفنانة ريام فاضل عباس واخر للصور الفوتوغرافية بخصوص البيئة وأيضا تنظيم حملة إعلامية بين الشباب للتوعية بأهداف الحملة ” .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق