شولتس يدعو لتعزيز توحيد الظروف المعيشية بين شرق وغرب ألمانيا

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس إلى تعزيز توحيد الظروف المعيشية بين شرق وغرب ألمانيا، وذلك خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الرابعة والثلاثين لوحدة شطري البلاد.

 

الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية في مدينة شفيرين

وخلال الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية في مدينة شفيرين، عاصمة ولاية ميكلنبورج-فوربومرن شمال شرق ألمانيا، قال شولتس اليوم الخميس:" أينما كانت السياسة قادرة على خلق فرص حياة أفضل ومستويات معيشة متكافئة، يجب أن يحدث ذلك".

 

لكن السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي حذر في الوقت نفسه قائلاً إن " الاعتقاد بأن الوحدة الألمانية ستكون /مكتملة/ عندما يصبح الشرق متطابقاً تماماً مع الغرب – رغم أن هذا الغرب الموحد غير موجود أصلاً – هذا الاعتقاد لم يعد يجدينا نفعا بالفعل في ألمانيا الموحدة".

 

وأوضح شولتس أن هذا الاعتقاد يؤدي فقط إلى الشعور بالمرارة والإحباط، لأنه غير قابل للتحقيق على الإطلاق أو لا يستحق السعي إليه.

 

وتابع شولتس أن " هذا الاعتقاد لا يعكس التنوع الهائل داخل شرق ألمانيا وداخل غرب ألمانيا" مؤكدا أن هذا التنوع الداخلي ليس عيباً، بل هو "قوة خاصة لبلدنا".

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق