"التقدم والاشتراكية" يحشد لمسيرة الأحد

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صورة: أرشيف
هسبريس من الرباطالخميس 3 أكتوبر 2024 - 19:47

وجه المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية “نداء حارا” إلى كافة منتسبيه، وكافة المواطنات والمواطنين، لـ”المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية الشعبية التي ستنظم يوم الأحد المقبل بالعاصمة الرباط، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا”.

وحسب بلاغ للحزب ذاته فإن “هذه المسيرة تأتي تعبيرا عن التضامن العارم مع الشعبين الفلسطيني واللبناني في وجه العدوان الصهيوني”، مشددا على “ضرورة إدانة المجازر الشنيعة والاعتداء الصهيوني الغاشم على الشعبين الشقيقين، اللذين يقاومان بصمود كبير العدوان المدعوم بشكل مكشوف من أمريكا وعدد من الدول الغربية”.

ولفت نص البلاغ الذي تتوفر هسبريس على نسخة منه الانتباه إلى “حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعبان نتيجة هذه الهجمات البربرية”، معبرا عن رفضه التام “سياسة التطهير العرقي وحرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

كما استنكر حزب التقدم والاشتراكية بشدة “التقتيل والتجويع والتشريد الذي يستمر منذ أكثر من عام في حق الشعب الفلسطيني الأعزل”، مدينا “الهجوم الصهيوني على سيادة لبنان وسلامة الشعب اللبناني”، ومحذرا من “خطورة هذا التصعيد على الاستقرار الإقليمي”.

وبالمناسبة ذاتها جدد الحزب مطالبته المجتمع الدولي بـ”التدخل العاجل لوقف هذه الحرب القذرة التي يتعرض لها قطاع غزة، وللحد من العدوان المتواصل على الشعب اللبناني”.

وختم حزب التقدم والاشتراكية بلاغه بالدعوة إلى “تكثيف التضامن الشعبي، الوطني والأممي، مع الشعبين الفلسطيني واللبناني”، مع التشديد على “أهمية المشاركة الواسعة في هذه المسيرة للتعبير عن الدعم الكامل لهما في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم”.

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق