روسيا تعلن سيطرتها على قرية جديدة شرق أوكرانيا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، أن قواتها سيطرت على قرية جيلان دروهي في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الطيران العملياتي التكتيكي، والمسيرات، والقوات الصاروخية والمدفعية، التابعة للقوات المسلحة الروسية، استهدفت محطة رادار متعددة الوظائف، فضلا عن استهداف تجمعات القوى البشرية والعسكرية والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في 146 منطقة.

إسقاط صواريخ

ذكر البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 8 صواريخ، و3 قنابل موجهة، و55 طائرة دون طيار.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن قواتها صدت هجومين للقوات المسلحة الأوكرانية، ومنعت محاولات تسلل في مقاطعة كورسك الحدودية، لافتة إلى أن القوات الأوكرانية خسرت خلال الهجومين نحو 50 عسكريا، فيما استسلم 5 آخرون، وفق وكالة “تاس” الروسية.

التوغل الأوكراني

في الفترة الأخيرة، تعلن وزارة الدفاع الروسية بشكل شبه يومي عن سيطرة قواتها على بلدات في شرق أوكرانيا، فيما لا تزال الأنباء متضاربة حول حقائق الأوضاع الميدانية منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في فبراير من العام 2022.

وفيما تؤكد القوات الروسية تصديها للهجمات والتوغل الأوكراني عبر حدودها الجنوبية، تشدد أوكرانيا على أن قواتها نجحت في اختراق الدفاعات الروسية في كورسك.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق