روسيا تستهدف كييف وأوديسا في أحدث هجوم على أوكرانيا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

قال مسؤولون أوكرانيون  اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، إن روسيا شنت هجومًا بطائرات مسيّرة الليلة الماضية على العاصمة كييف والبنية التحتية لميناء أوديسا على البحر الأسود.

وذكرت خدمة الطوارئ الحكومية أن شخصا واحدًا أُصيب فيما لحقت أضرار بمستودعات وشاحنات بضائع في أوديسا بسبب الهجوم الذي أبقى معظم أنحاء البلاد في حالة تأهب لعدة ساعات، وفق وكالة أنباء رويترز.

طائرات مسيرة

قال سلاح الجو الأوكراني إن الجيش أسقط 56 طائرة مسيّرة من أصل 87 أطلقتها روسيا فوق مناطق مختلفة من البلاد. وأضاف أن 25 طائرة أخرى “فُقدت” بسبب التشويش الإلكتروني دون أن يذكر تفاصيل.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت جميع الطائرات المسيرة التي كانت تستهدف العاصمة. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وأضاف بوبكو أن صفارات الإنذار من الغارات الجوية على العاصمة ومحيطها انطلقت 3 مرات الليلة الماضية، لتستمر أكثر من 5 ساعات في الإجمالي، ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقارير بشكل مستقل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق