عادل العمدة: نصر أكتوبر نقطة مضيئة في التاريخ العسكري المصري

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف اللواء عادل العمدة عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، عن أساليب الاستعداد النفسي والدبلوماسي والعسكري لانتصارات حرب أكتوبر المجيد.

نصر أكتوبر نقطة مضيئة في التاريخ العسكري المصري

وقال عادل العمدة خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «أنا وهو وهي»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن نصر حرب أكتوبر نقطة مضيئة في التاريخ العسكري المصري، كما أن المقاتل المصري سطر تاريخيا وتحدي كل الصعاب التي كانت تواجهنا في ذلك الوقت.

 

وتابع: «الجيش نجح في عبور خط بارليف بخراطيم المياه، كما أنه تم التغلب على كافة المعوقات التي واجهت رجالنا في هذا التوقيت».

 

وأكمل: «هناك عدة محاور رئيسية لعبت دورا في نصر حرب أكتوبر ومنها، الشعب، الإعداد السياسي، مؤسسات الدولة، تحركات دبلوماسية في المحيط الإقليمي- الاقتصاد».

 

ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

وكان قد تقدمت  وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، اليوم،  بالتهنئة للشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.


وقالت الوزارة في بيان لها :"وتظل حرب أكتوبر رمزًا للعزيمة والإصرار، حيث سطرت قواتنا المسلحة بطولاتٍ وتضحياتٍ عظيمة، انتزع المصريون فيها حقوقهم من أجل استعادة الأرض والكرامة وفرض السيادة الوطنية."

النتصارات درس ممتد في الوطنية والتضحية
 

وأضاف: "أن هذه الانتصارات ليست مجرد ذكرى نحتفل بها كل عام، بل هي درس ممتد في الوطنية والتضحية، وتظل هذه الحرب تخطيطًا وإعدادًا وتدريبًا وتفاوضًا، نموذجًا ملهما للأجيال القادمة في قوة وصلابة الإرادة الوطنية الجمعية التي ان شاءت فعلت، وأن خططت نفذت لبناء وطننا الغالي، وتظل دائما مصر حرة أبية.".

 

وأختتمت الوزارة بيانها قائلة :"كل عام ومصر بخير، وعاش شعبها الأبي وقواتها المسلحة العظيمة."

 

الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

 

وكتب الحساب الرسمي لقرينة الرئيس على فيس بوك: “في الذكرى الواحد والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، أتقدم بأسمى آيات الفخر والاعتزاز لأبطال القوات المسلحة الذين سطروا بدمائهم الطاهرة أعظم ملاحم البطولة والعزة، نحتفل اليوم بإنجاز خالد في تاريخ الأمة، صنعه رجال آمنوا بوطنهم واستقلاله، كل التحية لأبطالنا وشهدائنا الأبرار ولشعبنا العظيم الذي يقف دائما سندا لجيشه”.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق