الداخلية تنفي وجود انتهاكات للنزلاء وأسرهم خلال زيارتهم بمراكز الإصلاح والتأهيل

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله بإحدى المنصات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الإجتماعى من إدعاءات حول وجود رسائل بشأن الأوضاع داخل مراكز الإصلاح والتأهيل تتضمن الزعم بوجود إنتهاكات تجاه النزلاء وأسرهم خلال زيارتهم لزويهم بتلك المراكز.

الأوضاع داخل مراكز الإصلاح والتأهيل

وأكد المصدر أن ذلك يأتى ضمن الحملة الممنهجة للجماعة الإرهابية لمحاولة التشكيك فى ما تشهده المنظومة العقابية من تطوير وتحديث لإثارة البلبلة ، بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

 

وأضاف المصدر أن كافة مراكز الإصلاح والتأهيل يتوافر بها جميع الإمكانيات المعيشية والصحية للنزلاء وتُدار وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

الإفراج عن 3610 بالعفو الرئاسي

أفرجت وزارة الداخلية عن 3610 من المحكوم عليهم ممن تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة احتفالات انتصارات حرب أكتوبر، وذلك تنفيذا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

يأتي ذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم (427) لسنة (2024) بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد لعام 2024.   
 
وقام قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج.. حيث إنتهت أعمال اللجان إلى الإفراج بالعفو عن (3610) نزيل.

 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

 

شاب يعتدي على والدته بمساعدة زوجته في الدقهلية

وعلى صعيد متصل؛ كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع "فيس بوك" إدعت خلاله إحدى السيدات بالدقهلية بقيام نجلها وزوجته بالتعدى عليها بالضرب والسب وطردها من منزلها.

 

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 24-8-2024 تبلغ لمركز شرطة المنصورة بمديرية أمن الدقهلية من السيدة "الظاهرة بمقطع الفيديو" بتضررها من ( نجلها وزوجته "محددين") لقيامهما بالإعتداء عليها بالضرب والسب وطردها من "منزل العائلة" محل سكنهم جميعاً ، وذلك لخلافات بينهم.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو فى حقهما، وبمواجهتهما أنكرا ما نُسب إليهما ، وبالعرض على النيابة العامة تم الصلح والتراضى بينهم وإخلاء سبيل المتهمان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق