عبور أكثر من 900 مهاجر على متن قوارب صغيرة القناة الأنجليزية في يوم واحد

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- عبر أكثر من 900 شخص القناة الإنجليزية في قوارب صغيرة يوم السبت – وهو أعلى إجمالي يومي حتى الآن هذا العام.

وفقًا لوزارة الداخلية، وصل 973 مهاجر في 17 قارب، ليصل العدد الإجمالي لهذا العام إلى 26612 شخص و503 قارب.

جاءت عمليات العبور في نفس اليوم الذي قالت فيه السلطات الفرنسية إن أربعة أشخاص، بينهم صبي يبلغ من العمر عامين، لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور القناة للوصول إلى المملكة المتحدة.

وقالت وزارة الداخلية سابقًا إنها تحرز تقدمًا في محاولتها لإنهاء عمليات عبور القوارب الصغيرة الخطيرة، “التي تهدد الأرواح وتقوض أمن حدودنا”.

كان أعلى إجمالي يومي سابق للوافدين في عام 2024 هو 882 شخصًا في 18 يونيو.

بينما لم يتم تسجيل أي عمليات عبور في الأيام الثلاثة الأولى من شهر أكتوبر، وصل 395 مهاجرًا إلى المملكة المتحدة يوم الجمعة بعد القيام بالرحلة.

حتى الآن، أصبح العدد الإجمالي للوافدين في عام 2024 أعلى مما كان عليه في نفس النقطة من العام الماضي، عندما وصل 25330 مهاجرًا إلى المملكة المتحدة. لكنه لا يزال أقل بكثير مما كان عليه في نفس النقطة من العام في عام 2022، عندما عبر 33586 شخصًا

قالت السلطات الفرنسية يوم السبت إن الأشخاص الأربعة الذين لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور القناة ربما “دُهسوا حتى الموت” في قاربين منفصلين تعطل محركهما.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برونو ريتيلو إن الوفيات كانت “مأساة مروعة”، مضيفًا أن مهربي البشر “لديهم دماء هؤلاء الأشخاص على أيديهم”.

قالت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر إن الوفيات كانت “مروعة”، وأن “عصابات المهربين الإجرامية تواصل تنظيم هذه المعابر الخطيرة بالقوارب”.

قال رئيس الوزراء السير كير ستارمر في وقت سابق إنه “عازم تمامًا” على معالجة عصابات التهريب التي تسهل عمليات العبور لكنه لن يلتزم بإطار زمني للقيام بذلك.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق