مشعل في ذكرى 7 أكتوبر: نبارك لأهل غزة فشل إسرائيل

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رئيس حركة المقامة الفلسطينة حماس في الخارج، خالد مشعل، في الذكرى السنوية الأولى لهجوم السابع من أكتوبر الذي نفذته الحركة على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، أن إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها خلال عام كامل من التصعيد في القطاع.

خطاب خالد مشعل

خلال خطاب مصور له اليوم الإثنين، بارك مشعل لأهالي غزة صمودهم في مواجهة التحديات. 

واعتبر أن إسرائيل لم تحقق أي انتصار في غزة خلال العام الماضي، مشيدًا بالتضحيات التي قدمها المساندون لغزة من لبنان وإيران واليمن والعراق، موجهًا التحية بشكل خاص إلى حسن نصر الله، زعيم حزب الله.

مكاسب "طوفان الأقصى"

وأشار مشعل إلى أن مكاسب هجوم السابع من أكتوبر، المعروف بـ "طوفان الأقصى"، ستتجاوز غزة لتشمل المنطقة بأسرها. 

ورأى أن هذا الهجوم أعاد القضية الفلسطينية إلى الواجهة، رغم التضحيات الجسيمة، وأعاد الحياة إلى غزة، كما أعاد إسرائيل إلى "نقطة الصفر"، مما جعلها تعيش أزمة وجودية وفقدت ثقة الإسرائيليين بأنفسهم.

التصورات الإسرائيلية

وأكد مشعل أن الإسرائيليين يعتبرون أن حماس حققت انتصارات، حيث أظهر الهجوم الواقع الحقيقي لإسرائيل أمام العالم وعكس إبداع المقاومة.

وأشار إلى أن صورة الردع الإسرائيلية قد تحطمت في ذلك التاريخ، رغم بعض المكاسب الإسرائيلية الأخيرة في لبنان.

الخسائر والأثمان الباهظة

وأضاف مشعل أن الخسائر التي تكبدتها ما سماه "محور المقاومة" تعتبر تكتيكية، بينما تعتبر خسائر إسرائيل استراتيجية، وأكد أن الأثمان الباهظة مطلوبة في مسيرة التحرير، مشيرًا إلى أن رسالة "طوفان الأقصى" تتمثل في أن توحيد جبهات المقاومة يؤدي إلى الانتصار ويشتت الجهود الإسرائيلية.

دعوة إلى الصمود

دعا مشعل أهل غزة إلى الصمود والصبر، مؤكدًا أن النصر قادم وإن تأخر، كما أوضح أن حركة حماس تعمل جاهدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، إلا أن الجانب الإسرائيلي عرقل هذه الجهود.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق