فرانسوا فيليروي: المركزي الأوروبي قد يُخفض أسعار الفائدة الاجتماع المقبل

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

09:57 ص - الإثنين 7 أكتوبر 2024

0

يرى فرانسوا فيليروي، رئيس البنك المركزي الفرنسي أن المركزي الأوروبي قد يُخفض الفائدة للمرة الثالثة هذا العام على الأرجح في الاجتماع المقبل بالسابع عشر من أكتوبر.

5446.jpg

وذكر رئيس البنك المركزي الفرنسي أن الخطر الرئيسي في العامين الماضيين كان تجاوز التضخم المستوى المستهدف عند 2%، ولكن الآن يتعين على المسؤولين الانتباه إلى الخطر المعاكس وهو تباطؤ النمو الاقتصادي، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

وتوقع رئيس البنك المركزي الفرنسي المزيد من تخفيضات الفائدة لتصل إلى 3.5% بحلول العام المقبل، قائلًا إنه ينبغي على البنك المركزي العودة إلى سعر الفائدة المحايد في وقت ما من 2025، والذي لا يبطئ النمو ولا يحفز التضخم.

ولفت إلى أنه في حالة ما كان سيبقى معدل التضخم في منطقة اليورو عند 2% العام المقبل، فلا يوجد مبرر لبقاء السياسة النقدية للبنك متشددة وأعلى من سعر الفائدة المحايد.

ولم يقدر  فرانسوا فيليروي السعر المحايد للفائدة، لكنه ذكر أن الأسواق حددته عند 2%، وهو ما يقتضي ستة تخفيضات أخرى بقيمة 25 نقطة أخرى، بما في ذلك تخفيضان آخران هذا العام وأربعة في عام 2025.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق