كوريا الجنوبية تقدم مساعدات مالية بملياري دولار للفلبين

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

وقعت وزارتا المالية في كوريا الجنوبية والفلبين مذكرة تفاهم تقدم بمقتضاها عاصمة كوريا الجنوبية “سيؤول” مساعدة مالية لعاصمة فلبين “مانيلا” قدرها ملياري دولار من خلال صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية وهو برنامج للقروض منخفضة الفائدة، لدعم مشاريع البنية التحتية في البلدان النامية.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، أنه بموجب المذكرة التي تم توقيعها في إطار زيارة الرئيس الكوري الجنوبي ”يون سيوك-يول” حاليًا لمانيلا، ستخصص الحكومة الكورية 905 ملايين دولار، من أموال الصندوق لبناء القسم الأول من شبكة طرق بحيرة لاجونا، التي تمتد على مسافة 37.5 كيلومتر من الطرق والسدود على طول بحيرة لاجونا، بالقرب من مانيلا.

مساعدات مالية بملياري دولار للفلبين

وأضافت “يونهاب” أنه سيتم تخصيص مليار دولار لبناء جسر بطول 13 كيلومترا يربط بين جزر الفلبين الوسطى الثلاث، باناي وغيماراس ونيغروس.

وتعد هذه المشاريع الأكبر التابعة لصندوق التعاون للتنمية الاقتصادية مع الفلبين وسيسمح للشركات الكورية بتقديم العطاءات فيها.

ووقعت الوزارتان أيضًا اتفاقية قرض بقيمة 110 ملايين دولار، للمرحلة الثانية من مشروع طريق سامار الساحلي لبناء جسرين جديدين، وتجديد الطرق في المنطقة الجنوبية لتوسيع التعاون في البنية التحتية بشكل أكبر إلى جانب مذكرة تفاهم بشأن برنامج شراكة الابتكار الاقتصادي لدعم جهود الفلبين لإنشاء خدمات الحكومة الإلكترونية وشبكات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في السنوات الثلاث المقبلة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق