وزير الاستثمار المصري: نستهدف خلق فرص عمل وتنمية الاقتصاد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

أكد حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، في بيان اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، أن الحكومة المصرية تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي للابتكار والنمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل جديدة، وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الخطيب خلال مشاركته في مؤتمر “مشاركة القطاع الخاص 2024” اليوم، أن القطاعات ذات الأولوية تشمل الصناعة، الصحة، الزراعة، والسياحة، بالإضافة إلى الطاقة المتجددة، حيث تسعى مصر لتعزيز مكانتها كقوة رائدة في إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر، ضمن الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين منخفض الكربون.

العلاقات التجارية العالمية

أشار «الخطيب» إلى أن الدولة تعمل على تنويع أسواق التصدير، وذلك في إطار استراتيجية توسيع الأسواق المصرية في قارات إفريقيا، وأوروبا، وآسيا وأمريكا الشمالية للوصول إلى 145 مليار دولار من الصادرات السنوية.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على تعزيز العلاقات التجارية العالمية، والتركيز على جهود مصر لتعزيز اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية (AFCFTA)، وكذا مع الاتحاد الأوروبي وشركاء عالميين آخرين.

وأضاف الوزير إلى أن الدولة تسعى لتقليل الحواجز التجارية وتبسيط إجراءات الجمارك وتحسين البنية التحتية اللوجستية لربط مصر بالأسواق العالمية، والاستفادة من موقع. مصر الاستراتيجي كبوابة لأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق