وفاة المصاب بالشيخوخة المبكرة الأطول عمرا عن 28 عاما (صور)

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في خبر مؤلم، توفي الشاب "سامي باسو" الذي عُرف بأنه المصاب الأطول عمرا بالشيخوخة المبكرة في العالم، عن عمر يناهز 28 عاماً، منذ صغره، عانى سامي من حالة نادرة تُعرف بالشيخوخة المبكرة، والتي تؤدي إلى تقدم الجسم في السن بسرعة تفوق المعدل الطبيعي، ومع ذلك، كانت قصته مليئة بالأمل والإلهام.

رحلة سامي مع الشيخوخة المبكرة

وُلد سامي شمال إيطاليا، عام 1995، شخص إصابته بمرض الشيخوخة المبكرة، وهو في الثانية من عمره، وفي 2005 أسس والداه الرابطة الإيطالية للمصابين بالمرض.

بدأت علامات الشيخوخة تظهر عليه في سن مبكرة جداً، ورغم التحديات الصحية التي واجهها، تمكن من تحقيق إنجازات مذهلة، حيث ساهم مع والده في تأسيس جمعية لدعم مرضى الشيخوخة المبكرة، ورفع الوعي حول هذه الحالة النادرة. 

Man_02_1717_023556.jpg

كان يتحدث في المؤتمرات ويدعو إلى البحث العلمي لتحسين حياة الأشخاص الذين يعانون من حالات مشابهة، وعنته الرابطة على صفحتها على إنستجرام بعبارات مؤثرة :"اليوم رحل نورنا ومرشدنا، شكرا لك سامي لجعلنا جزءا من هذه الحياة الرائعة".

المصابين بالشيخوخة المبكرة

وتعتبر متلازمة الشيخوخة المبكرة من الأمراض النادرة التي تصيب الإنسان، وهناك 130 حالة إصابة معروفة بالمرض في أنحاء العالم أربعة منها في إيطاليا.

ووفقا لرابطة المصابين بالمرض الإيطالية، تقدر أن العدد ربما يبلغ في الحقيقة 350 حالة بسبب صعوبة رصد المصابين به خاصة في الدول النامية.

1728219742411_eRrii_1717_023808.jpg

تأثيره الشيخوخة المبكرة على الإنسان

الشيخوخة المبكرة "بروجيريا" مرض معروف أيضا باسم متلازمة “هاتشينسون-جيلفورد” أشهرها أعرضها ظهور ملامح التقدم في العمر على المريض بسرعة ليبدو أكبر عمرا مما هو عليه في الحقيقة.

تؤثر الشيخوخة المبكرة، على الحياة اليومية للمصاب سلبا وتقلل عمر المريض المتوقع إلى 13.5 سنة في المتوسط دون علاج، وفقا لما كتبته الرابطة الإيطالية للمصابين بالمرض، عبر موقعها الإلكتروني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 


 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق