لقاءات القمة الأكثر حدوثا.. تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية المصرية في البطولات الإفريقية

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجريت اليوم قرعة دور المجموعات من مساقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية، والتي أسفرت عن وقوع الزمالك والمصري البورسعيدي في سويا في المجموعة الرابعة، ويستعرض موقع تحيا مصر تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية المصرية في البطولات الإفريقية.

تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية المصرية في البطولات الإفريقية

تقابل الزمالك مع الأندية المصرية في 14 مباراة على المستوى القاري، استطاع خلالها تحقيق الفوز في 5 مباريات، وخسر في 6 وتعادل في 3 لقاءات، وكانت غالبية المباريات أمام النادي الأهلي.

لا يتوفر وصف.
قرعة الكونفيدرالية الإفريقية

مواجهات الزمالك مع الأندية المصرية في السوبر الأفريقي

المواجهة الأولى في سوبر 1994

تقابل الزمالك مع الأندية المصرية للمرة الألى على المستوى القاري، في مباراة السوبر الأفريقي أمام النادي الأهلي، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور في دقائق المباراة الأخيرة.

27 صورة تنشر للمرة الأولى للسوبر الأفريقي بين الأهلي والزمال | مصراوى
الأهلي والزمالك سوبر 1994

أمام المقاولون العرب في سوبر1997

تكرر لقاء الزمالك أمام الأندية المصرية في بطولة السوبر الأفريقي، بعد مواجهة المقاولون العرب عام 1997، وتمكن الزمالك من الفوز أيضا بركلات الترجيح بتنيجة 4-2، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تكرار الفوز على الأهلي في السوبر 2024

استطاع الزمالك أن يكرر فوزه على الأهلي من جديد في بطولة السوبر الأفريقي 2024، والتي أقيمت بين الفريقين منذ أسابيع قليلة، وانتهت بفوز الزمالك 4-3 بركلات الترجيح.

سلسلة لقاءات القمة في دوري أبطال إفريقيا

عاد الزمالك من جديد لمواجهة الأندية المصرية في البطولات القارية عام 2005، ولكن هذه المرة في دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي، ضمن مباريات نصف النهائي المسابقة، حيث انتهت مباراتي الذهاب والعودة بفوز الأهلي 2-1، 2-0 على الترتيب.

ثم تقابل القطبين مرة أخرى في عام 2008، ضمن مباريات دور المجموعات من دورري أبطال إفريقيا، وتمكن الأهل من الفوز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد، وتعادل الفريقيان في لقاء العودة 2-2.

زى النهاردة.. الزمالك يتعادل مع الأهلى 2-2 ويودع دورى أبطال إفريقيا 2008
الأهلي والزمالك 2008

تقابلا القطبين مرة أخرى في عام 2012ن ضمنمباريات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، وحقق الأهلي الفوز في لقاء الدور الأول بهدف نظيف، فيما تعادلا الفريقيان في الدور الثاني بهدف لكل فريق.

كما واجه الزمالك النادي الأهلي مرة أخرى في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2013، وكان التعادل بهدف لكل فريق، هو نتيجة لقاء الدور الأول، فيما تفوق الأهلي برباعية مقابل هدفين في لقاء الدوري الثاني.

نهائي القرن بصبغة مصرية

وتعد المباراة الأبرز لنادي الزمالك أمام الأندية المصرية، هي تلك التي التقى فيها مع الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، والتي خسرها الزمالك بنتيجة 2-1، بعد هدف محمد مجدي أفشة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

توابع نهائي القرن.. 10 أحداث في الأهلي والزمالك خلال 7 أيام
هدف أفشة في نهائي 2020

مواجهات الزمالك مع الأندية المصرية في الكونفيدرالية

تقابل الأندية مع الأندية المصرية في الكونفيدرالية الإفريقية في مباراتين فقط، أمام نادي فيوتشر ضمن مباريات دور نصف النهائي 2023، وتمكن الفارس الأبيض من الفوز في مباراتي الذهاب والعودة 2-1، 4-2 على التوالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق