أحمد سلامة في حوار لـ "الجمهور": عادل إمام أنقذني من الموت في "المولد"

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد راتب أفنى عمره في التمثيل وتكريمه تأخر كثيرا

قلت لابنتي سارة لو ركزتي هتكوني أهم ممثلة في الوطن العربي

انتظروني مع مسلسل “فوبيا” قريباً

أحد نجوم التمثيل الذين برعوا في أداء أدوار مميزة في السينما والتليفزيون، فشارك عادل إمام في "المولد" ليقدم دور الشاب المصري الذي يسافر إلى الخارج سعياً وراء رزقه، ليتم قتله ويثير التعاطف معه.

وفي “الضوء الشارد” قدم شخصية الطبيب الذي يعود لقريته في الصعيد، ليعالج الأهالي ويخفف عنهم أعباء المرض، وغيرها الكثير من الأعمال المتميزة، إنه الفنان أحمد سلامة والذي يلتقي به “الجمهور” في هذا الحوار.

 

* في البداية حدثنا عن تواجدك في المؤتمر الصحفي لمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري في دورته السابعة…

** انا بعتبر نفسي محظوظ اني أحد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في هذا التاريخ بالتحديد ونحن نبذل جهودا في هذه الدورة لتلقي النجاح وأن قائمة المكرمين علي رأسهم رئيس شرف المهرجان الدكتورة إيناس عبد الدايم وأعضاء لجنة التحكيم ضما قائمة رائعة من الأسماء الكبيرة وأيضاً أماكن عروض المسرحيات ستكون علي مستوي عالي أحنا عايزين نعمل نهضة مسرحية.

* ماذا عن دور الدكتور أشرف ذكي بالمهرجان واختيار لجنة التحكيم؟

** في الحقيقة كلنا كأعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية لا ندخر أي جهد من أجل نجاح المهرجان، من الدكتور أشرف ذكي لأصغر عامل في النقابة.

* كيف ترى تكريم المهرجان للفنان الراحل أحمد راتب؟

** من وجهة نظري أن تكريم أحمد راتب تأخر، كان فنان من العيار الثقيل وأفنى عمره في هذه المهنة وهذا حقه أنه يتكرم، هذا الرجل أثري الحياة الفنية في مصر فلازم نكرمه.

* من الفنانين الذين تتمنى تكريمهم قريبا؟

** في كتير في المسرح المصري، لو هنبتدي من أول نجيب الريحاني وتوفيق الدقن وحسين البارودي، المسرح المصري مليان بالتقايل، تخيل خشبة المسرح بقالها أكتر من ١٠٠ سنة، والمسرح القومي مليان بالمواهب مش بس الممثلين والكتاب أيضا، أمثال كرم مطاوع، المؤلفين الأستاذ نعمان عاشور، الأستاذ علي سالم.

* لو انتقلنا للحديث عن أحمد سلامة الممثل ودوره الخالد مع الزعيم عادل إمام في فيلم المولد، ما تعليقك؟

 ** أنا ليه مع عادل مواقف كتير في فيلم المولد، فمثلا مشهد الرمانة اللي كانوا علقوها فيه، وكانت درجة الحرارة ٦ درجات تحت الصفر وكانوا عايزين يرموني في المية، أنا اعتذرت عن المشهد، فقالوا أنت مش قاري المشهد ولا إيه، فقولت أنا قاري المشهد بس مش مكتوب إني اترمي في المية ودرجة الحرارة ٦ تحت الصفر، فلجأوا للأستاذ عادل إمام ليقنعني، ولكن الزعيم رفض أكثر مني، فغيروا من كواليس المشهد تماما ولم ألقي فى المياه، فعادل إمام أنقذ حياتي لأنى كنت هتعب قوى لو تم تنفيذ المشهد بالشكل ده.

* أنت أب للفنانة سارة سلامة ولك تصريح قلت فيه لها لو ركزتي هتكوني من أهم نجوم الوطن العربي.. فهل هذا هجوم عليها؟

** بالعكس، أنا فخور بيها وفرحان بيها جدا ولما بشوفها بتأدي شخصية أنا بعتبر نفسي أستاذها وبقولها علي بعض التعليمات وهي ممثلة مجتهدة وشاطرة جدا وعجبتني في دورها في مسلسل الأجهرة فهي كانت بعيدة كل البعد عن شخصية سارة التي أعرفها.

* فى الختام، ما هي أعمالك القادمة؟

** انتهيت قبل فترة من تصوير كافة مشاهدي في مسلسل مع الأستاذ رؤوف عبد العزيز يحمل اسم “فوبيا” فانتظروني قريبا، ولسه مستني أعمال أخري بس لسه لم يكتمل الورق.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق