عضو بالبنك المركزي الأوروبي: خفض أسعار الفائدة قريب جدا باجتماع 17 أكتوبر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي ورئيس بنك فرنسا، فرانسوا فيليروي دي جالهاو، في مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا اليوم الاثنين إن البنك المركزي الأوروبي ربما يخفض أسعار الفائدة في 17 أكتوبر.

وأضاف: "في العامين الماضيين، كان الخطر الرئيسي الذي واجهناه هو تجاوز هدفنا البالغ 2%".."الآن يجب علينا أيضًا الانتباه إلى الخطر المعاكس، وهو عدم تحقيق هدفنا بسبب ضعف النمو والسياسة النقدية التقييدية لفترة طويلة جدًا".

وتابع: "إذا كنا في العام المقبل عند معدل تضخم مستدام بنسبة 2%، ومع استمرار توقعات النمو البطيئة في أوروبا، فلن يكون هناك أي سبب لبقاء سياستنا النقدية تقييدية، وأن تكون أسعارنا أعلى من سعر الفائدة المحايد".

وأكد أن الانتصار على التضخم بات وشيكًا، ولكن هذا ليس سببًا للرضا عن النفس والاسترخاء على مسار محدد مسبقًا."

وانخفض اليورو أمام الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته في أعقاب بيانات مبيعات التجزئة المختلطة في منطقة اليورو، ويتداول حاليًا عند مستوى 1.0961 منخفضًا بنسبة 0.13% خلال اليوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق