القضاء البرازيلي يقرر رفع الحظر عن منصة "إكس"

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
القضاء البرازيلي يقرر رفع الحظر عن منصة
صورة: أرشيف
هسبريس ـ أ.ف.بالأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 08:34

أعلنت المحكمة العليا في البرازيل، أمس الثلاثاء، رفع الحظر الذي فرضته على منصة “إكس” المملوكة للثري الأميركي إيلون ماسك، بعد حجبها لأكثر من شهر بسبب نزاع حول مكافحة التضليل.

وقال القاضي في المحكمة العليا، ألكسندر دي مورايس: “أُجيز بشكل فوري عودة نشاطات” منصة التواصل الاجتماعي، بعد تسوية قامت خلالها المنصة بدفع غرامات بملايين الدولارات فُرضت عليها لعدم امتثالها لقرارات قضائية.

وأمهل القاضي الهيئة الناظمة للاتصالات 24 ساعة لإعادة إمكانية الوصول إلى المنصة. وتعتبر البرازيل أكبر أسواق “إكس” في أميركا اللاتينية، حيث يناهز عدد مستخدميها 22 مليون شخص.

بعد خلافات استمرت لأشهر على خلفية الحملة الانتخابية الرئاسية لعام 2022، أعلن دي مورايس، في أواخر غشت المنصرم، حظر المنصة لعدم تجاوبها مع طلباته بإزالة عشرات الحسابات ذات الميول اليمينية، المتهمة بنشر معلومات مضللة، ولعدم تسميتها ممثلاً قانونياً في البرازيل. وأيدت المحكمة العليا القرار في أوائل شتنبر الماضي.

ولقي هذا التجاذب بين حرية التعبير ومسؤولية الشركات الكبرى اهتماماً كبيراً في العالم، بينما أثار قرار الحظر غضب ماسك، الذي وصف دي مورايس بأنه “ديكتاتور شرير”.

ومع ذلك، استجابت “إكس” في نهاية المطاف لكافة الإجراءات التي حددها القاضي كشرط لرفع الحظر. وأكد دي مورايس الأسبوع الماضي أن الشركة قامت بتسوية مالية ودفع غرامات تناهز 5.2 ملايين دولار.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق