حكومة بارنييه تنجو من تصويت بحجب الثقة في فرنسا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

فشلت محاولة تصويت بحجب الثقة عن الحكومة الفرنسية الجديدة برئاسة ميشيل بارنييه، بعد أن رفض حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف دعم التصويت.

ووفقًا لراديو فرنسا الدولي، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، تم تقديم الاقتراح من قبل الجبهة الشعبية الجديدة اليسارية، التي فازت بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات التشريعية المبكرة التي دعا إليها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في وقت سابق من هذا العام.

حجب الثقة

قال راديو فرنسا الدولي إن رئيس الوزراء الفرنسي ميشيل بارنييه قد اجتاز الاختبار الأول لحكومته الجديدة أمس الثلاثاء، حيث فشل اقتراح حجب الثقة في حشد ما يكفي من الأصوات.

واختار الرئيس إيمانويل ماكرون بارنييه لمنصب رئيس الوزراء الشهر الماضي بعد أن أدت الانتخابات المبكرة إلى برلمان وصف بالمنقسم.

وكان اقتراح حجب يحتاج إلى دعم حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف لتجاوز الخط، وهي الخطوة التي أشار مشرعو التجمع الوطني إلى أنهم غير راغبين في اتخاذها.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق