ولايات أمريكية تقاضي تيك توك.. هل يهدد التطبيق صحة الأطفال؟ القصة كاملة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ولايات أمريكية تقاضي تيك توك.. في خطوة جديدة من التصعيد ضد منصات التواصل الاجتماعي، رفعت أكثر من 12 ولاية أمريكية، بما في ذلك نيويورك وكاليفورنيا، ومقاطعة كولومبيا، دعاوى قضائية ضد تيك توك يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، ضد تيك توك

ولايات أمريكية تقاضي تيك توك 2024

وتركز هذه الدعاوى على الاتهامات الموجهة للشركة بالتسبب في أضرار نفسية جسيمة للأطفال والمراهقين، بجانب اتهامات بإدارة شركة تحويل أموال غير مرخصة.

ولايات أمريكية تقاضي تيك توك

ولايات أمريكية تقاضي تيك توك.. تعود هذه التحركات القانونية إلى تحقيق وطني أُطلق في مارس 2022 من قِبل تحالف يضم مدعين عامين من الحزبين في العديد من الولايات، بما في ذلك كاليفورنيا، كنتاكي، ونيوجيرسي.

 وقد تم رفع الشكاوى في محاكم الولايات، مستندة إلى مجموعة من الأدلة التي تشير إلى أن تيك توك يستغل خوارزمياته وخصائص تصميم التطبيق لجذب الشباب وإبقائهم على المنصة لفترات طويلة، مما يعزز من الإدمان النفسي.

اقرأ أيضًا: خبير تكنولوجيا المعلومات: حظر تيك توك جزء من حرب التكنولوجيا بين الصين وأمريكا

خوارزمية تيك توك

ولايات أمريكية تقاضي تيك توك.. أحد أبرز العناصر التي تركز عليها الدعاوى هو الخوارزمية المستخدمة في التطبيق، والتي تصمم موجز "For You" لتلبية اهتمامات كل مستخدم على حدة، مما يدفع المستخدمين إلى التفاعل بشكل مستمر. 

وبحسب الدعاوى، فإن هذه الخوارزمية تعمل على "تحفيز الدوبامين" في أدمغة المستخدمين، مما يخلق حالة من الإدمان القسري على التمرير المستمر ومتابعة المحتوى.

دعاوى قضائية ضد تيك توك

ولايات أمريكية تقاضي تيك توك.. أشارت الشكاوى إلى أن الاستخدام المكثف لـ تطبيق تيك توك يتسبب في مشكلات نفسية خطيرة للأطفال والمراهقين، مثل القلق والاكتئاب وتشوهات الصورة الذاتية.

كما اتهمت الدعاوى تيك توك بمعرفة مسبقة بأن هذه السلوكيات ستؤدي إلى "أضرار نفسية وفسيولوجية طويلة الأمد".

وأكد المدعي العام لمنطقة كولومبيا، برايان شوالب، في تصريح له أن الشركة "تستفيد من الإدمان الذي تخلقه لدى الشباب"، مضيفًا أن زيادة فترة بقاء المستخدمين على المنصة هو الوسيلة التي تستخدمها الشركة لتحقيق أرباحها الإعلانية، لكنها بنفس الوقت تؤدي إلى تفاقم التأثيرات السلبية على الصحة العقلية للمستخدمين.

اقرأ أيضًا: أغلبية بمجلس النواب الأمريكي تصوت لصالح حظر تطبيق تيك توك

تيك توك يؤدي للإدمان

ولايات أمريكية تقاضي تيك توك.. الدعاوى القضائية لم تقتصر على الجوانب النفسية، بل اتسعت لتشمل اتهامات مالية. تزعم الشكاوى ضد تيك توك يدير "اقتصادًا افتراضيًا غير مرخص" من خلال بيع عملات تيك توك الافتراضية "TikTok Coins"، والتي يمكن للمستخدمين استخدامها لشراء هدايا افتراضية يتم إرسالها إلى البث المباشر. يتهم المدعون تيك توك بعدم تسجيل هذه الأنشطة كشركة تحويل أموال لدى وزارة الخزانة الأمريكية، حيث تحصل الشركة على عمولة بنسبة 50% من هذه المعاملات.

تيك توك تحت الهجوم في المحاكم الأمريكية

مع تزايد الانتقادات ضد منصات التواصل الاجتماعي بسبب تأثيرها على الشباب، تصاعدت الدعاوى القضائية ضد شركات مثل تيك توك خلال السنوات الماضية. 

ويرى المسؤولون أن هذه الدعاوى تشبه التحركات التي شهدتها المحاكم الأمريكية في السابق ضد صناعات التبغ والأدوية، مما يعكس تصاعد الضغط على شركات التقنية الكبرى لتحمل مسؤولية أوسع تجاه مستخدميها.

اقرأ أيضًا: لماذا تريد الولايات المتحدة حظر تطبيق تيك توك؟.. دبلوماسي أمريكي سابق يجيب

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق