وزير التعليم يستقبل طالب المترو علي حمادة.. ويوجه بإعفائه من المصروفات

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في بادرة إنسانية، استقبل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، الطالب علي حمادة محمود الملقب بطالب المترو، وهو طالب في الصف السادس الابتدائي بمدرسة ذات النطاقين بصفط اللبن بمحافظة الجيزة. 

جاء هذا اللقاء بعد انتشار فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يبيع بعض المنتجات في محطة مترو بعد انتهاء يومه الدراسي، في محاولة لدعم أسرته.

470.webp
وزير التعليم يستقبل طالب المترو علي حمادة.. ويوجه بإعفائه من المصروفات

وزير التعليم يستقبل علي حمادة "طالب المترو"

وخلال اللقاء، أجرى الوزير حوارًا وديًا مع الطالب علي، مشيدًا باجتهاده الدراسي وسعيه لمساعدة أسرته وخاصة شقيقه الأصغر الذي يتلقى العلاج في مستشفى سرطان الأطفال 57357. 

وأعرب الوزير عن مدى تقديره لجهود الطالب، مشيرًا إلى أن هذا التصرف النبيل يعكس روح المسؤولية التي يتحلى بها الطالب رغم صغر سنه.

إعفاء من المصروفات وتوجيهات بالدعم الدراسي

وأثناء اللقاء، وجه وزير التعليم بإعفاء الطالب علي حمادة من المصروفات الدراسية حتى إتمام مرحلة التعليم قبل الجامعي. 

كما أصدر تعليمات لمديرية التعليم بالجيزة لمتابعة حالته الدراسية عن كثب، وتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة له لضمان استمراره في تحقيق التميز الدراسي.

التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الأسرة

بجانب الدعم الدراسي، وجّه الوزير أيضًا بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لإجراء بحث اجتماعي لأسرة الطالب علي، وذلك لتقديم المساعدة المالية والاجتماعية التي تحتاجها الأسرة، في ظل ظروفهم الصعبة وعلاج شقيقه الأصغر.

تعاطف كبير على مواقع التواصل الاجتماعي

والجدير بالذكر أن قصة علي حمادة أثارت تعاطفًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت صورة له وهو نائم بملابس المدرسة في إحدى محطات المترو وبجانبه بعض المنتجات التي يبيعها. 

وتحدث الطالب في فيديو مصور، موضحًا أنه يذهب إلى المترو بعد انتهاء يومه الدراسي لبيع السبح والمساهمة في تكاليف كتبه المدرسية وعلاج شقيقه، مما لقي دعمًا كبيرًا من الجمهور.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق