تعرف على الرسوم الجديدة لاستخراج بطاقة التموين وطرق السداد

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشهد استخراج بطاقة التموين بدل الفاقد أو التالف بعض الخطوات الضرورية التي تتضمن دفع رسوم لطباعة كارت البطاقة التموينية، و هذه الرسوم تختلف حسب نوع البطاقة وما تقدمه من خدمات.

رسوم استخراج بطاقة التموين 

وفقاً لتصريحات أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، فإن هناك تباينًا في رسوم استخراج بطاقة التموين بين تلك التي تشمل الخبز والسلع التموينية المقررة، وتلك التي تقدم الخبز فقط. 

حيث أوضح أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن البطاقة التي تشمل الخبز والسلع التموينية يتم خصم مبلغ 75 جنيهًا من قيمة الدعم المقدم للأسرة. في المقابل، تسدد الأسر التي تحصل على الخبز فقط نفس المبلغ عبر حوالة بريدية.

وأضاف أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن هناك نحو 500 ألف بطاقة تموينية تُصرف خبز فقط، مقارنة بعدد البطاقات التي تُصرف خبزًا وسلعًا مقررة. 

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، خيار استخراج البطاقة عبر بوابة مصر الرقمية أو من خلال تقديم طلب في مكاتب التموين.

خطوات استخراج البطاقة التموينية عبر بوابة مصر الرقمية

1. تسجيل الدخول على بوابة مصر الرقمية.
2. إنشاء حساب جديد باستخدام الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول.
3. اختيار خدمة التموين من القائمة الرئيسية.
4. تحديد خدمة "إصدار بطاقة بدل فاقد".
5. إدخال البيانات المطلوبة مثل المحافظة ومكتب التموين.
6. تحديد مكان استلام البطاقة إما في المنزل أو من مكتب التموين.
7. سداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا عبر الفيزا أو عبر منافذ التحصيل المعتمدة.

تتيح هذه الخدمة الإلكترونية سهولة في استخراج البطاقات التموينية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التموين إلا في حالات استلام البطاقة من المكتب. كما يمكن تتبع حالة الطلب مباشرة عبر الموقع.

رسوم استخراج بطاقة التموين سواءً بدل الفاقد أو التالف ثابتة بمبلغ 75 جنيهًا، إلا أن طريقة السداد تختلف حسب نوع البطاقة، وتوفر وزارة التموين عدة خيارات لتسهيل الإجراءات على المواطنين، منها الدفع الإلكتروني أو عبر منافذ التحصيل المعتمدة.

وفي ظل التحديثات المستمرة التي تقوم بها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، يأتي نظام استخراج بطاقة التموين بدل الفاقد أو التالف كجزء من التحول الرقمي الذي يسعى لتبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد. من خلال بوابة مصر الرقمية، أصبح بإمكان المواطنين إنهاء المعاملات دون الحاجة إلى التردد على مكاتب التموين إلا في حالات استلام البطاقة أو سداد الرسوم، مما يعزز من كفاءة الخدمات ويحد من الزحام.

هذا التوجه نحو تسهيل الخدمات يأتي في إطار رؤية شاملة للتحول الرقمي وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا في القطاعات الحكومية، وهو ما يعكس حرص الدولة على تيسير الحياة اليومية للمواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

ولعل تسهيل إجراءات استخراج البطاقة التموينية، وتعدد طرق السداد، يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف، مما يعزز من ثقة المواطنين في هذه الخدمات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق