زيلينسكي يزور كرواتيا لحضور قمة مع دول جنوب شرق أوروبا

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى كرواتيا اليوم الأربعاء للمشاركة في قمة مع 12 دولة في جنوب شرق أوروبا.

 

المزيد من التعاون الدفاعي وإعادة تأهيل محاربينا الجرحى على الجبهة

وكتب زيلينسكي عبر منصة إكس: "سنناقش مع رئيس الوزراء (الكرواتي أندريه) بلينكوفيتش المزيد من التعاون الدفاعي وإعادة تأهيل محاربينا الجرحى على الجبهة، فضلا عن تعافي أوكرانيا (من آثار الحرب)".

 

وأشار زيلينسكي  إلى أن المشاركين في "قمة أوكرانيا + 12" سيناقشون تطبيق خطة السلام الأوكرانية واندماج البلاد في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

 

وكان من المفترض في الأساس أن يكون زيلينسكي في ألمانيا حيث كان من المقرر أن تجتمع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، وهي هيئة تقودها الولايات المتحدة ومن المقرر دمجها في إطار الناتو، في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

ولكن تم تأجيل الاجتماع اليوم بعدما ألغى بايدن زيارته بسبب إعصار ميلتون.

 

أطبقت القوات الروسية على وسط مدينة توريتسك الصناعية في شرقي أوكرانيا

وفي وقت سابق، أطبقت القوات الروسية على وسط مدينة توريتسك الصناعية في شرقي أوكرانيا بينما، تواصل هجومها بهدف تعزيز السيطرة على منطقة دونيتسك.

 

وقالت متحدثة باسم الجيش الأوكراني إن معارك ضارية استمرت، اليوم الأربعاء، في وسط مدينة توريتسك، وهي مدينة لتعدين الفحم تقع على بعد 680 كيلومترا (420 ميلا) شرقي كييف.

القوات الروسية 

واتخذت القوات الروسية مواقع في وسط المدينة اعتبارا من أمس الثلاثاء، وفقا لخدمة خرائط ديب ستيت التي تعمل بالتعاون مع وزارة الدفاع الأوكرانية.

 

ويأتي هذا التقدم في إطار الهجوم الروسي الشرس في المنطقة في الوقت الذي تقاوم فيه القوات الأوكرانية لصد الهجمات عبر خط المواجهة، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

 

 

ومن شأن الاستيلاء على توريتسك أن يعزز هدف روسيا للاستيلاء على بلدات منطقة دونيتسك الاستراتيجية مثل بوكروفسك والمراكز الرئيسية مثل كراماتورسك وسلوفيانسك.

 

نحو 1400 مدني لا يزالون في توريتسك

وقال حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين لهيئة الإذاعة العامة الأوكرانية إن نحو 1400 مدني لا يزالون في توريتسك، التي كان عدد سكانها قبل الحرب يتجاوز 60 ألف نسمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق