العجز المالي في كوريا الجنوبية يصل لـ62 مليار دولار

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قالت وزارة المالية الكورية الجنوبية اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، إن العجز المالي بالبلاد اتسع بشكل كبير خلال أول ثمانية أشهر من العام الجاري، في ظل ضعف أداء الشركات.

وذكرت الوزارة أن الميزان المالي المدار، وهو مقياس رئيسي للصحة المالية تم حسابه على أساس أكثر صرامة، سجل عجزًا بقيمة 84.2 تريليون وون (62.43 مليار دولار أمريكي) في الفترة من يناير إلى أغسطس، وهو أكبر من عجز بقيمة 65.8 تريليون وون سُجل في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

ثالث أكبر رقم

يعد رقم هذا العام ثالث أكبر رقم على الإطلاق لأي فترة مذكورة، وبلغ العجز أعلى مستوى له على الإطلاق مسجلا 98.1 تريليون وون خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2020 بسبب المساعدات النقدية التي قدمتها الحكومة إلى المتضررين من جائحة كوفيد-19.

وارتفع إجمالي الإيرادات بمقدار 2.3 تريليون وون على أساس سنوي إلى 396.7 تريليون وون خلال الفترة المذكورة هذا العام، بقيادة زيادة الدخل غير الضريبي، وتراجعت الإيرادات الضريبية بمقدار 9.4 تريليونات وون إلى 232.2 تريليون وون بسبب الانخفاض الحاد في تحصيل الحكومة للضرائب من الشركات بسبب أدائها الضعيف.

الدين الحكومي

قالت الوزارة إن إجمالي الإنفاق ارتفع بمقدار 21.3 تريليون وون على أساس سنوي إلى 447 تريليون وون حيث أنفقت الحكومة المزيد على برامج الرعاية الاجتماعية المختلفة.

وبلغ الدين الحكومي 1,167.3 تريليون وون حتى نهاية أغسطس، بزيادة 8 تريليونات وون مقارنة بشهر يوليو.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق