محمد بن راشد يوجه بتقديم مساعدات غذائية عاجلة للشعب اللبناني

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، هذه المساعدات ستكون عن طريق مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لمساعدة لبنان على مواجهة الظروف الإنسانية التي يمر بها بسبب الأحداث الراهنة.

مساعدات عاجلة

يستفيد من المساعدات العاجلة التي تقدمها المؤسسة، 250 ألف شخص في لبنان، ويتم توزيعها على المستحقين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وتجسد هذه المساعدات العاجلة للشعب اللبناني النهج الراسخ لدولة الإمارات، وحرص قيادتها منذ فجر التأسيس على تقديم الدعم غير المحدود للأشقاء العرب، انطلاقاً من ثوابتها الإنسانية ومسؤوليتها القومية.

وأكد الأمين العام لمؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، محمد بن عبد الله القرقاوي، أن تقديم المساعدات العاجلة للشعب اللبناني الشقيق يأتي ترجمة لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالوقوف إلى جانب الأشقاء العرب، وتسخير الإمكانات لتلبية احتياجاتهم الأساسية في الظروف المختلفة.

دعم لبنان

قال القرقاوي  إن الدعم الجديد المقدم للأشقاء في لبنان عن طريق مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، يشكل استمراراً لمواقف دولة الإمارات الخيرة وسعيها لإطلاق المبادرات الهادفة إلى مساندة الشعوب العربية التي تواجه أزمات وتحديات إنسانية ومعيشية.

وأشار إلى أن المؤسسة مستمرة في بذل الجهود وتطوير برامجها وأدواتها وشراكاتها لتنفيذ رؤى قيادة الإمارات في مد يد العون إلى جميع الأشقاء.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق