المتخصصة في الشأن الإسرائيلي: بفضل جنود البواسل استطعنا رفع هاماتنا وقاماتنا أمام العالم

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الكاتبة الأميرة رشا يسري، المتخصصه في الشأن الاسرائيلي،"إننا استطعنا رفع هاماتنا وقاماتنا أمام العالم وليس العرب فقط، وذلك بفضل جنودنا البواسل وعزيمتهم القوية وإرادتهم في استرداد الكرامة والأرض".

 

حرب أكتوبر

 

وأشارت المتخصصه في الشأن الاسرائيلي رشا يسري، خلال الندوة التثقيفية، لتنسيقية شباب الأحزاب والتنسيقين، بمناسبة الذكري الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، إلي أن "حرب أكتوبر حرب فريدة خلد الله ذكري كل من فقد روحه لاسترداد هذه الأرض، وبشعر كل عام بأنه هناك جديد يطل بظلاله علي من يتناول الشئون الاسرائيلية".

 

وأضافت أن هناك عائلات إسرائيلية تعرف جيدًا الانتصار المصري في حرب أكتوبر، ومهما مر الزمن لا يمكن أن تُنسى ملامح الحرب والانتصار.


وأوضحت «يسري» أن إسرائيل تحاول كل عام في ذكرى انتصار أكتوبر تشويه الحقائق وتزييفها ولكنها تفشل، فالإرادة المصرية نجحت بشكل مشهود يعرفه العالم، لافتة إلى أن دعوة الرئيس الراحل أنور السادات للسلام كانت من منطق قوة وليس من منطلق ضعف.


كما أضاف شريف سعيد رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر، إنه قبل اختراع الراديو كانت الناس تعتمد في الروايات على من يعزف على الربابة بالمقاهي، والأحداث كانت تبنى على الراوي أو السامع، موضحا أنه مع مرور السنوات أصبحت الحقيقية تختفى طبقا لأهواء شخصية.

 

وأكد ، أنه يجب توثيق المروية المصرية الحقيقية التي يجب أن لا تترك لأحد، فنحن أمام معركة صناعة الوعي، و"أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي" ونحاول دائما الاعتماد على المروية المصرية، ولو لم يكن هناك حرب استنزاف لم يكن هناك عبور، وذهبنا فى حرب الاستنزاف إلى إيلات 6 مرات.

 

وأكد أنه لابد من مراعاة الجمهور المستهدف والفئات العمرية وكان هناك فيلم مهم جدا اسمه "الفخ" يروي كيفية تجنيد الأطفال عبر الألعاب فمهمتنا ثقيلة جدا، وهناك سلسلة "أنا حاربت إسرائيل" لتوثيق شهادات أبطال حرب أكتوبر، كما يوجد  الفيلم الوثائقي "أحمد إسماعيل وزير حربية النصر".

 


قال شريف السعيد، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الجيش المصري ضرب أروع الأمثلة في حرب أكتوبر عام 1973.

 

وأضاف شريف السعيد، خلال كلمته في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الذكري 51 لنصر أكتوبر المجيد، أن توثيق المروية المصري في حرب أكتوبر المجيدة له دلالات قوية وكبيرة والتي يجب ألا تترك للخصم الصريح أو الصديق صاحب الأجندة، لأن مرويات خارجة من داخل المشرق العربي والحقيقة أنها كانت مختلفة تخدم مصالح مختلفة.

 

ولفت إلي أننا في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أصبح لدينا قناة لتوثيق كافة الأحداث الهامة والتاريخية ومتخصصة في الإنتاج والعرض، لافتا الي أن المروية المصرية في الحرب أصبح منجم لحكايات الحرب التاريخية.

 

وأشار رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إلي أن حرب الاستنزاف كانت منجم للبطولات المصرية التاريخية في الحرب، ولو لم يكن هناك حرب استنزاف لما كان هناك حرب عبور وانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.

 

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الندوة الأولى بعنوان: "نصر أكتوبر.. 51 عامًا على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

 

يدير الحوار خلال الندوة أحمد عبدالصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كل من: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع ـ مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري ـ الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد ـ رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي ـ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق