شهاب الأزهري: قصص الأنبياء فى القرآن جاءت لتثبيت قلب النبي

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الشيخ شهاب الأزهري، العالم بوزارة الأوقاف، أن هناك سر قرآني وراء ذكر الله سبحانه وتعالى لقصص الأنبياء السابقين في القرآن الكريم، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى ذكرها لتثبيت قلب النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

القصص كانت تهدف إلى تقديم العبرة للنبي صلى الله عليه وسلم

وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "حديث الصالحين"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الخميس، أن الله تعالى ذكر تلك القصص في سورتي هود ويوسف، حيث قال: "لنثبت به فؤادك"، مشيرًا إلى أن هذه القصص كانت تهدف إلى تقديم العبرة للنبي صلى الله عليه وسلم، ومنحه الطمأنينة في مواجهة ما كان يحدث له من قومه، وما سيحدث له في المستقبل.

 

وأضاف الشيخ شهاب الأزهري، العالم بوزارة الأوقاف، أن هذه القصص تساهم في زيادة يقين النبي وطمأنينته، كما تمنحه الثبات في أداء رسالته، رغم الأذى الذي قد يلقاه من الكفار، مشيرا إلى أن الآيات القرآنية تقدم عِبرًا للمؤمنين، لتعينهم على التحمل والصبر أمام التحديات.

 

وفي سياق الحديث، أكد على أهمية ذكر أحوال الصالحين وسيرهم، حيث قال: "إن الحكاية جند من جنود القلب، وذكر أشعارهم ومواجيدهم جند من جنود الروح"، موضحا أن سماع قصص الصالحين يشعل في القلوب الرغبة في الاقتداء بهم والابتعاد عن الغفلة.

 

كما أشار إلى أن ذكر الصالحين ينزل الرحمة، مما يزيد من اليقين والطمأنينة في قلوب المؤمنين، مستعرضا بعض الصالحين مثل سيدنا ذو النون المصري والكرخي وسهل التستري، مشيرًا إلى أهمية الاقتداء بهم في طاعة الله عز وجل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق