سترة بانكسي المضادة للرصاص تُباع بمليون دولار.. تفاصيل

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

بيعت سترة مضادة للرصاص صممها الفنان البريطاني الشهير بانكسي مقابل مبلغ 780 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل (1,020 مليون دولار).

جاء ذلك في مزاد أقيم في لندن خلال أسبوع “فريز” للفن 2024، وصممت هذه السترة، من قبل بانكسي، واكتسبت شهرتها عندما ارتداها مغني الراب البريطاني ستورمزي خلال أدائه في مهرجان غلاستنبري لعام 2019، وزُينت السترة بعلم الاتحاد البريطاني باللونين الأسود والأبيض مع تلميحات من اللون الأحمر، وهي تعكس قضايا اجتماعية مثل العنف والقتل في المملكة المتحدة.

مغني الراب البريطاني ستورمزي

مغني الراب البريطاني ستورمزي

وكانت هذه السترة المصنوعة من بزة قديمة للشرطة خُمِّنَت بـ300 ألف دولار، وهي واحدة من خمس سترات صممها فنان الغرافيتي لتسليط الضوء على بلوغ الجرائم بالسكاكين والآلات الحادة في المملكة المتحدة مستويات عالية، بحسب ما نشرته صحفية البيان يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

وقالت المسؤولة عن مبيعات أعمال الفن المعاصر في “سوذبيز”، إيما بيكر: “إن بانكسي تمكن من اختزال قضية اجتماعية معقدة من خلال قطعة مميزة”.

وأضافت: “أن هذا العمل أكثر أهمية اليوم مما كان عليه عندما ظهرت السترة الأولى في غلاستونبيري”.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق