أكسيوس: تفاهم بين بايدن ونتنياهو بشأن ضرب إيران

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين لموقع أكسيوس الأمريكي، الخميس 10 أكتوبر 2024، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقتربا من التفاهم بشأن طريقة الرد على إيران خلال مكالمة هاتفية الأربعاء.

وقال أكسيوس، إن إدارة بايدن متقبلة فكرة أن إسرائيل ستشن قريبًا هجومًا كبيرًا على إيران، لكنها تخشى أن تؤدي الضربات على أهداف معينة إلى تصعيد الحرب الإقليمية بشكل كبير.

الخطط لا تلقى قبول البيت الأبيض

قال مسؤول إسرائيلي كبير، لم يتم الكشف عن هويته، إن الخطط للرد على إسرائيل لا تلقى قبول البيت الأبيض حتى الأن، ومع ذلك، بعد مكالمة بايدن ونتنياهو، أوضح مسؤول أمريكي لم يتم الكشف عن هويته: “نحن نتحرك في الاتجاه الصحيح”.

وذكر مسؤول أمريكي آخر، أن الإدارة كانت أقل توتراً بعض الشيء بشأن خطط إسرائيل بعد المكالمة، فيما قال المسؤول الإسرائيلي أيضًا إن الفجوات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن طبيعة ونطاق الهجوم تراجعت بشكل كبير.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق