الإمارات تشارك في الاجتماع الثاني لمجموعة «بريكس» بموسكو

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

شاركت دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة بريكس، الذي عقد في موسكو.

وضم الوفد الذي ترأسه محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وإبراهيم الزعابي مساعد محافظ المصرف المركزي – قطاع السياسة النقدية، وثريا حامد الهاشمي، مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية في وزارة المالية.

مبادئ التعاون بين بلدان الجنوب

أكد محمد بن هادي الحسيني أن دول بريكس ملتزمة بترسيخ مبادئ التعاون بين بلدان الجنوب، مشيراً إلى ضرورة ضمان البنية التحتية المناسبة لزيادة الاستفادة من التدفقات الاقتصادية العالمية، وتمكين اندماج الدول منخفضة الدخل في النظام المالي الدولي من خلال إطلاق مبادرات مبتكرة لآليات الدفع وتمكين التمويل بالعملات المحلية، ما يسهم في استقرار الاحتياطيات وتقليل مخاطر تقلبات العملات.

وثمن جهود رئاسة بريكس في تطوير مخرجات الاجتماعات لهذا العام، مؤكداً تقدير دولة الإمارات للتقدم المحرز في هذا السياق، من جانبه ، شارك يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، في الاجتماع الرابع لوكلاء وزارات المالية والبنوك المركزية لمجموعة بريكس.

الاجتماعات المالية والاقتصادية

على هامش اجتماع الوكلاء، تم عقد حوار مالي ثنائي برئاسة يونس الخوري وسعادة إيفان تشيبيسكوف نائب وزير المالية الروسي، تم خلاله مناقشة مجالات التعاون المشتركة بين البلدين في مجال المالية العامة.

وفي إطار الاجتماعات المالية والاقتصادية لمجموعة بريكس التي انعقدت في موسكو خلال الفترة بين 9 و11 أكتوبر الحالي، حضر أعضاء مجموعة بريكس المشاركون في الاجتماعات عدداً من الفعاليات، ومنها حلقة نقاش رفيعة المستوى حول تحسين النظام المالي والنقدي الدولي على مستوى رؤساء الوفود، وجلسة عصف ذهني حول طرق تحسين النظام المالي والنقدي الدولي، وعرض النسخة الخامسة من النشرة الاقتصادية لبريكس بعنوان “اقتصادات بريكس في بيئة ذات معدلات اقتصادية أعلى”، على مستوى مندوبي وزارات المالية والبنوك المركزية في المجموعة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق