الاتحاد الأوروبي «قلق» من استهداف إسرائيل لمواقع اليونيفيل

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أدان الاتحاد الأوروبي، مساء أمس الأحد 13 أكتوبر 2024، الهجمات ضد بعثات الأمم المتحدة، معربا عن قلقه من استهداف إسرائيل لمواقع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، وفق وسائل إعلام لبنانية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال، الأحد، إن العملية البرية في لبنان هدفها جماعة حزب الله لا مواقع قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل)، مضيفا أن حزب الله أطلق خلال الشهر الأخير 25 صاروخًا من مناطق تقع قرب مواقع لليونيفيل.

نتنياهو يأسف

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعرب، الأحد، عن أسفه لأي ضرر لحق بقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

وقال نتنياهو إن رفض إجلاء قوات اليونيفيل مؤقتا سيحولها إلى رهائن لدى جماعة حزب الله، وفق وسائل إعلام عبرية.

انتقادات لإسرائيل

يوم الجمعة الماضي، تعرضت إسرائيل لانتقادات شديدة بعد أن اتهمت قوات “اليونيفيل” الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار “بشكل متكرر ومتعمد” على مواقعها.

وحذرت “اليونيفيل”، يوم السبت، من أن استمرار الصراع قد يؤدي إلى نزاع إقليمي كارثي، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي القتال على جبهتي قطاع غزة ولبنان في إطار حربه ضد حماس وحزب الله، حليفي إيران.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق