حرس إسبانيا يفكك شبكة تهريب مغربية

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حرس إسبانيا يفكك شبكة تهريب مغربية
صور: الحرس الإسباني
هسبريس من الرباطالجمعة 11 أكتوبر 2024 - 23:48

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك واحدة من أبرز الشبكات الإجرامية المتخصصة في تهريب “الحشيش” من المغرب إلى إسبانيا.

وذكر بلاغ للحرس المدني، اطلعت عليه هسبريس، أن العملية، التي جاءت بعد تحقيقات مكثفة في إطار عملية “TRUCK”، أسفرت عن اعتقال 29 شخصًا وضبط ما يقارب 9 أطنان من “الحشيش”، إلى جانب كميات كبيرة من الماريخوانا والأسلحة.

واستهدفت الشبكة، وفق المصدر ذاته، تهريب المخدرات عبر ضفاف نهري “الوادي الكبير” و”غواديانا”، حيث كانت تستخدم نقاطًا مختلفة على طول النهرين لإدخال الشحنات من المغرب.

وداهمت العناصر الأمنية 18 موقعًا مختلفًا، منها مستودعات في مدن “أيّامونتي” في ويلبا، و”سانلوكار دي باراميدا” في قادس، و”كوين” في مالقة. كما تم ضبط شحنة “حشيش” كانت في طريقها إلى فرنسا في بلدة “لوخا” بمحافظة غرناطة.

وأشار البلاغ إلى أن التحقيقات التي بدأت في غشت من العام الماضي كشفت قدرة الشبكة على تشغيل بنية تحتية معقدة ومجهزة جيدًا لنقل المخدرات، وكان يقودها شخص بارز في عالم الجريمة يدعى “كارميلو لابيلا”، وهو مهرب مخدرات شهير مازال فارًا من العدالة. وكانت الشبكة قادرة على إخفاء المخدرات في مواقع إستراتيجية في الأندلس، بما في ذلك أنظمة متطورة للإخفاء في مستودعات سرية.

ومن بين هذه الأنظمة كشف الحرس المدني عن آلية متطورة في أحد المواقع ببلدة “سانلوكار دي باراميدا”، حيث كانت المخدرات مخبأة في خزان مياه تحت الأرض يتم الوصول إليه عبر آلية هيدروليكية مخفية.

وشهدت العملية، وفق المصدر ذاته، تطورات مثيرة في مدينة “كوين” بمحافظة مالقة في وقت سابق، حيث تدخلت الشرطة لمنع عملية استيلاء على شحنة المخدرات من قبل عصابة أخرى، وهو ما أدى إلى تبادل لإطلاق النار ومطاردة انتهت باعتقال أحد أفراد العصابة وضبط 450 كيلوغرامًا من “الحشيش” و3 أسلحة نارية.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق