توقعات بتخفيض البنك المركزي الفلبيني لأسعار الفائدة مرتين هذا الربع

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيخفض البنك المركزي الفلبيني سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس في أكتوبر وديسمبر لدعم النمو الاقتصادي حيث من المتوقع أن يظل التضخم تحت السيطرة، وفقًا لأغلبية خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته رويترز.

ساعدت توقعات عودة التضخم إلى هدف بنك الفلبين المركزي (BSP) البالغ 2٪ -4٪ البنك المركزي على بدء دورة التيسير في أغسطس ومنذ ذلك الحين، انخفض التضخم إلى 1.9٪، مما يدعم احتمال خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.

وقال المحافظ إيلي ريمولونا مؤخرًا إن الخفض بمقدار 25 نقطة أساس سيكون أمرًا طبيعيًا إذا لم يكن الاقتصاد على استعداد للهبوط الحاد.

وتوقع جميع خبراء الاقتصاد الـ23 الذين شاركوا في استطلاع رويترز الذي أجري في الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر أن يخفض بنك سنغافورة المركزي سعر الفائدة على القروض بين عشية وضحاها بمقدار 25 نقطة أساس إلى 6.00% في 16 أكتوبر.

وسيتبع ذلك خفض آخر بمقدار ربع نقطة أساس إلى 5.75% في ديسمبر ، وفقا للتوقعات المتوسطة، مع أغلبية قوية، حيث يرى 16 من 21 خبيرا اقتصاديا أن سعر الفائدة سيبلغ 5.75%، ويتوقع أربعة منهم أن يبلغ 6.00% وواحد 5.50%.

وفي حين كان من المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس أخرى بحلول نهاية عام 2025، كان من المتوقع أن يضاهي بنك الاحتياطي الفيدرالي نظيره الأمريكي في التخفيضات التراكمية.

وفي الوقت نفسه، كان من المتوقع أن يظل التضخم قريبًا من هدف نقطة المنتصف للبنك المركزي البالغ 3.0٪ ومتوسط 3.4٪ هذا العام و3.0٪ العام المقبل.

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط النمو الاقتصادي 5.8٪ و5.9٪ هذا العام والعام المقبل على التوالي، وهو ما يقل عن هدف النمو الحكومي البالغ 6٪ -7٪.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق