لماذا “بيدرو بورو” هو أفضل ظهير أيمن في الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا؟

as gooal 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبح النجم الإسباني “بيدرو بورو” ظهير أيمن نادي توتنهام أفضل ظهير في الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا، وعندما تم التعاقد مع المدرب “أنجي بوستكوجلو” كانت هناك تساؤلات حول قدرة بيدرو بورو على اللعب في مركز الظهير المقلوب لأن الإسباني كان يعتبر الظهير الجناح المثالي لمشروع أنطونيو كونتي.

وكان يُنظر إلى بورو باعتباره الحل الأمثل لمشاكل توتنهام والمرشح المثالي لشغل مركز الظهير الأيمن في نظام كونتي. لكن المشجعين شككوا في قدرة الظهير الأيمن على العمل في نظام أنجي بوستكوجلو، وبدأ اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا مرتاحًا في مركز الظهير المقلوب الذي يلعب به بوستيكوجلو على الفور.

وفي السنوات الأخيرة أعتدنا على رؤية هذا المركز في جميع أنحاء أوروبا، لكن توتنهام يتبنى نهجًا فريدًا من خلال جعل الظهيرين ينقلبان في نفس الوقت. على سبيل المثال، سيتحول ظهير واحد فقط إلى خط الوسط في مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول.

ولكن بورو كان رائعاً مع توتنهام تحت قيادة بوستيكوجلو، فقد نجح في تحويل الجانب الأيمن من الفريق الذي أصبح أكثر خطورة في الهجوم. ولابد من الإشادة ببورو، وربما حان الوقت الآن لاعتباره أحد أفضل لاعبي مركز الظهير الأيمن في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لماذا بيدرو بورو هو أفضل ظهير أيمن في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

تعد مهارات بيدرو بورو في التمرير والرؤية والتدخل من بين الأسباب العديدة التي جعلته يُنظر إليه باعتباره أحد أفضل لاعبي مركز الظهير الأيمن في العالم، لقد تأقلم بورو بشكل جيد مع اللعب تحت قيادة أنجي بوستيكوجلو وأنطونيو كونتي، بالإضافة إلى مدربين آخرين.

ولقد صنع بورو أهدافًا أكثر من بعض أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو متفوق في التمرير. لم يعد مشجعو توتنهام هوتسبير يتذكرون كايل ووكر، الذي رحل للانضمام إلى مانشستر سيتي، بفضل بورو، ومنذ انضمامه إلى توتنهام قادما من سبورتنج لشبونة، أصبح بيدرو بورو يشكل خطورة كبيرة على خط الهجوم. ففي 50 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، سجل سبعة أهداف وصنع 10 أهداف.

ويستحق بورو الثناء على معدل عمله أيضًا. فقد لعب دورًا كبيرًا في ضغط توتنهام وانتهى به الأمر في أعلى 18 بالمائة من أفضل لاعبي الظهير في الدوري الموسم الماضي بـ 5.8 استعادة لكل 90 دقيقة. ومع ذلك، كان دفاعه الانتقالي أحد نقاط ضعفه، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتداخلات والتداخلات من أسفل الخصوم.

وتحت قيادة أنجي بوستيكوجلو، أصبح ظهيرًا مقلوبًا يستطيع الهجوم متى شاء، وقد تحسن أداءه بشكل ملحوظ. من حيث التمريرات الناجحة إلى منطقة الجزاء كل تسعين دقيقة، يتصدر حاليًا جميع لاعبي مركز الظهير الأيمن في الدوري الإنجليزي الممتاز (1.44).

إلى جانب كيران تريبيير، كان واحدًا من اثنين فقط من المدافعين الذين ساهموا بشكل مباشر في عشرة أهداف أو أكثر في ختام موسم الدوري 2023-24. وفي موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز، انتهى به الأمر إلى أن يصبح أول مدافع عن توتنهام يسجل سبع تمريرات حاسمة.. حسنًا، يجب أن تكون هذه الإحصائيات كافية للتأكيد على أن بورو أصبح الآن أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في البريميرليج.

إقرأ أيضاً.. إيدرسون يرشح فينيسيوس للفوز بالكرة الذهبية بدلاً من رودري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق