التعليم: نسبة الحضور تكاد تتخطى 90% بمختلف مدارس الجمهورية

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 10:13 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 10:13 م

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة الحضور منذ بدء العام الدراسي تكاد تتخطى 90% بمختلف مدارس الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد سالم، عبر شاشة «الشمس»، مساء الاثنين، أنه لا يمكن مقارنة نسبة حضور العام الحالي بالعام السابق نظرًا لتباين الآلية المتبعة في العامين.

وأشار إلى أن الوزارة عملت على أرض الواقع، وتقيس بذلك نسبة الحضور، لكن في العام الماضي كان القياس يتم وفقًا لتقارير ترد للوزارة من الإدارات أو المدارس.

ونوه بأن القياس حاليًّا يتم من خلال نزول ميداني بالمدارس، مع قياس نسبة الحضور والغياب على أرض الواقع، مؤكدا أنه تم التغلب على المشكلات بنسبة كبيرة مع بداية العام الدراسي سواء المتعلقة بالكثافات أو عجز المعلمين.

ولفت إلى أن الآليات جرى وضعها بالتعاون مع مديري المدارس والإدارات، ما جعلهم يشعرون أنهم جزء من منظومة اتخاذ القرار، وهو ما كان له أثر كبير على انتظام العام الدرسي.

ونوه بأن هذا الأمر انعكس كذلك على حضور الطلاب بالمدارس بعدما لامسوا حالة من الجدية من خلال أعمال السنة والتقييمات والانضباط المدرسي وإرساء قواعد وقوانين واضحة لهذا الأمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق