إيطاليا ترسل أول مجموعة من المهاجرين إلى ألبانيا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

قال مصدر مطلع إن إيطاليا تنقل حاليا أول مجموعة من المهاجرين إلى ألبانيا على متن سفينة تابعة للبحرية، في تفعيل لخطة مثيرة للجدل للتعامل مع آلاف من طالبي اللجوء في الخارج.

وشيدت حكومة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني مركزي استقبال في ألبانيا، في أول اتفاق من نوعه يتضمن نقل دولة عضو بالاتحاد الأوروبي للمهاجرين إلى بلد خارج التكتل في محاولة لردع الوافدين الذين وصلوا إلى البلاد بشكل غير قانوني، بسحب ما ذكرت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.

دول آمنة

المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قال إن السفينة (ليبرا) غادرت من قرب جزيرة لامبيدوزا وعلى متنها 16 مهاجرًا تم إنقاذهم في البحر يوم الأحد، و10 منهم من بنجلادش و6 من مصر، وهما دولتان تعتبرهما إيطاليا آمنتين.

وقالت إيطاليا إنها سترسل فقط الرجال “غير المعرضين للخطر” القادمين من دول مصنفة على أنها آمنة إلى ألبانيا، وأوضح المصدر أنه من المتوقع أن تصل السفينة إلى ألبانيا صباح غد الأربعاء.

وتضم القائمة الإيطالية حاليا 21 دولة تصنف على أنها آمنة. وفي العام الماضي وصل إلى إيطاليا 56588 مهاجرًا من 4 فقط من هذه الدول وهي بنجلادش ومصر وساحل العاج وتونس.

وبموجب شروط الاتفاق مع ألبانيا، يمكن إرسال ما يصل إلى 36 ألف مهاجر إليها كل عام ما دام أنهم ينتمون لأحد البلدان الآمنة المدرجة في القائمة، وهو ما يحد بشدة من إمكانية حصولهم على اللجوء.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق