وزير الدفاع الروسي يجري محادثات «جوهرية» في الصين

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أجرى وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف محادثات وصفها بالـ”جوهرية” مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية تشانج يو شيا واتفقا على الحاجة إلى تعزيز العلاقات.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء ريا نوفوستي، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، قال بيلوسوف “أجرينا أمس محادثات جوهرية للغاية. لدينا وجهات نظر مشتركة وتقييم مشترك للوضع وفهم مشترك لما نحتاج إلى القيام به معا، مضيفا ” الهدف يتركز الآن على تعزيز العلاقات الثنائية”.

بيبو – إنتراكشن

الاثنين نفذت سفن حربية روسية وصينية تدريبات على إطلاق نيران مضادة للغواصات في شمال غربي المحيط الهادئ في إطار دورية مشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بحسب وكالات أنباء روسية.

وقالت وكالة “إنترفاكس” نقلًا عن الخدمة الصحافية للأسطول الروسي في المحيط الهادئ إن السفن الحربية الروسية والصينية بدأت دوريات مشتركة بعد المشاركة في مناورات بيبو – إنتراكشن 2024 البحرية في سبتمبر الماضي.

وفي الـ10 من سبتمبر الماضي نفذت البحرية الروسية مناورات استراتيجية في المحيطين الهادي والقطبي الشمالي وثلاثة بحار هي المتوسط والبلطيق وقزوين، إذ شملت أكثر من 400 سفينة وغواصة و90 ألف جندي. وآنذاك، التقت مجموعة من السفن الحربية الروسية والصينية في مياه الجزء الشمالي من خليج بطرس الأكبر للمشاركة بمناورات القيادة والأركان الاستراتيجية “محيط – 2024”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق