أبو الغيط يزور أنقرة للمرة الأولى منذ 8 سنوات

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

يزرو الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، العاصمة التركية أنقرة، للمرة الأولى منذ توليه مهام منصبه عام 2016.

ووفقًا لبيان رسمي لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، تأتي الزيارة تلبية للدعوة التي تلقاها من الحكومة التركية.

الأوضاع المؤسفة بالمنطقة

صرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، جمال رشدي، بأن الزيارة ستشهد مباحثات مع الجانب التركي حول الاوضاع المؤسفة في المنطقة عموما وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل خاص في ضوء الاهتمام الكبير الذي تحظي به من الطرفين.

وأضاف أنه من المتوقع أن يبحث الجانبان أيضًا عددًا من الموضوعات السياسية، ومنها تعزيز العلاقات والتعاون بين الجامعة العربية وتركيا أخذًا في الاعتبار دور ونشاط تركيا علي الساحة الدولية.

وأوضح رشدي أن أبو الغيط سيشارك في افتتاح الدورة الـ15 لمنتدى التعاون الاقتصاد العربي التركي، الذي سيعقد يوم 17 أكتوبر الجاري في مدينة إسطنبول.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق