ميلوني تطالب بضمانات لسلامة القوات الإيطالية في لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

طالبت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، بضمانات لسلامة القوات الإيطالية المنتشرة في لبنان.

وقالت ميلوني أمام مجلس الشيوخ قبل اجتماع لقادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يومي 17 و18 أكتوبر الجاري “نعتقد أن موقف القوات الإسرائيلية غير مبرر على الإطلاق، بالإضافة إلى كونه انتهاكا صارخا” لقرار الأمم المتحدة بشأن إنهاء الأعمال القتالية بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل.

تدريب القوات اللبنانية

تنشر إيطاليا جنودا ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) وكذلك ضمن مهمة منفصلة تحمل اسم (البعثة العسكرية الإيطالية الثنائية في لبنان) التي تهدف إلى تدريب القوات المسلحة اللبنانية.

وتأسست قوات اليونيفيل عام 1978، وهي قوة سلام تعمل بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية، وتنتشر على مسافة تزيد عن 120 كيلومتراً من الشرق إلى الغرب في جنوب لبنان، بالجزء من الأراضي الواقعة بين نهر الليطاني والحدود مع إسرائيل.

واليونيفيل موجودة حتى في الأماكن التي يتواجد فيها حزب الله بقوة، وتتمثل مهمتها في ضمان تنفيذ القرار 1701 الذي اعتمده مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في عام 2006.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق