3 زلازل عنيفة تضرب تركيا دفعة واحدة.. خبير مصري ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 12:09 مساءً

العقارية

قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة اليوم الأربعاء: "حدث منذ دقائق الساعة 10:46 ص بتوقيت القاهرة زلزال يعتبر الأقوى لهذه النوابع بقوة 6 درجة بعمق 10 كم، على نفس فالق شرق الأناضول عند مدينة مالاتيا، على بعد 200 كم من مركز زلزال فبراير 2023 فى كهرمان مرعش، وغازي عنتاب".

زلزال عنيف يضرب تركيا

وأضاف شراقي: يعتبر هذا الزلزال قوى خاصة وأن هناك تأثير على بعض المبانى بعد زلزال العام الماضى المدمر، فالق شرق الأناضول على مقربة من تقاطع ثلاث صفائح تكتونية صفيحة الأناضول والصفيحة العربية والصفيحة الإفريقية.

بعد الزلزال بدقيقة واحدة وقع زلزال آخر خفيف بقوة 4.1 شرق استنبول، وبعده بدقيقة أخرى زلزال فى إزمير غرب تركيا بقوة 4.5 درجة.

زلزال تركيا

وضرب تركيا فى السادس من فبراير 2023 أقوى زلزال فى الألفية الجديدة بقوة 7.8 درجة، راح ضحيته حوالى 50 ألف شخص، واستمرت بعده التوابع الزلزالية بصوة شبه يومية حتى اليوم بقوة حتى أقل من 5 درجة وغالبا من 3 الى 4 درجات.

وتوجه شراقي بالدعاء بالسلامة خلال الساعات المقبلة، لاسيما مع توقعات بمزيد من الهزات الارتدادية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق