الاحتلال يقتل رئيس بلدية "النبطية" .. ومصر تجدد رفض العدوان على لبنان

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل عن "أ. ف. ب"، باستشهاد رئيس بلدية النبطية، بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان.

 

 شكوى جديدة إلى مجلس الأمن

 

وقامت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.

 

ونقلت القناة عن مراسلها قوله: "إن الاحتلال الإسرائيلي شن 12 غارة جوية على بلدة الخيام جنوب لبنان منذ الساعات الماضية".

 

كما تم رصد اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال في عيتا الشعب وراميا بالقطاع الأوسط للجنوب اللبناني وسط قصف مدفعي إسرائيلي مكثف.

 

وكان الاحتلال الإسرائيلي نفذ حزاما ناريا بسلسلة من الغارات على النبطية ومحيطها في الجنوب اللبناني.

 

وشنت سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات زبدين والنبطية التحتا والنبطية الفوقا وكفر تبنيت وكفر جوز بالجنوب اللبناني.

 

ومن جانبه أكد  وزير الخارجية المصري، هاتفيا لنظيره الياباني، رفض مصر القاطع للعدوان الإسرائيلي على لبنان، محذرًا من توسيع رقعة الصراع بالمنطقة.
 

50 صاروخا من لبنان على منطقة الجليل الأعلى

 

وأعلنت إسرائيل عن رصد 50 صاروخا ، تم إطلاقها من لبنان على الأراضي الإسرائيلية، اليوم، في أعقاب سماع صفارات الإنذار، قبل فترة قصيرة من بدء سقوطها في منطقة الجليل الأعلى. 

 

وقال  الجيش الإسرائيلي، إنه تم اعتراض بعض المقذوفات وسقوط البعض الأخر في المنطقة، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت (واي نت)، اليوم الأربعاء.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد ذكر في وقت سابق اليوم أنه قصف منشأة تخزين تحت الأرض، في الضاحية الجنوبية من بيروت، قال إنها كانت تحتوي على أسلحة تخص حزب الله.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم تنفيذ القصف على الضاحية، بعد اتخاذ "العديد من الخطوات للتخفيف من خطورة إلحاق أذى بالمدنيين، بما في ذلك تقديم تحذير مسبق للسكان في المنطقة".

 

وتابع الجيش الإسرائيلي أنه حصل على "معلومات استخباراتية دقيقة بأن أسلحة استراتيجية تخص حزب الله، تم تخزينها في المنشأة".

 

وكانت منظمة العفو الدولية قد انتقدت الأسبوع الماضي تحذيرات الإخلاء الصادرة عن الجيش الإسرائيلي لسكان الضاحية ومناطق أخرى في لبنان ووصفتها بأنها "غير كافية" وفي بعض الحالات "مضللة".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق