بعد عرض الشراء من "أرلا فودز".. قفزة في سعر أسهم منتجات دومتي للألبان

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قفزت أسهم شركات القطاع الغذائي المدرجة في البورصة اليوم الأربعاء بالحد الأقصى البالغ 20% مع بداية التعاملات، وذلك بعد الإعلان عن عرض شراء من شركة "أرلا فودز" الدنماركية، المالكة لعلامة "لورباك" الشهيرة. 

هذا العرض استهدف الاستحواذ على أغلبية أسهم شركة "دومتي" للصناعات الغذائية، بسعر 31.48 جنيه للسهم، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 74% عن سعر إغلاق السهم يوم الثلاثاء البالغ 18.03 جنيه.

وقد أعلن المساهمون الرئيسيون في دومتي نيتهم بيع أسهمهم ضمن هذا العرض، بينما ستحتفظ عائلة الدماطي بجزء من حصتها.

 العرض يقيم "دومتي" بحوالي 8.9 مليار جنيه، أي ما يعادل 183 مليون دولار، وفقًا لما ذكرته وكالة "الشرق بلومبرج".

ارتفع سهم دومتي بنسبة 20% ليصل إلى 21.63 جنيه في بداية التعاملات، كما ارتفعت أسهم شركات أخرى في القطاع مثل "عبور لاند" التي سجلت 18.27 جنيه، و"جهينة" التي بلغت 35.07 جنيه، و"آراب ديري" التي وصلت إلى 2.88 جنيه.

يُذكر أن "دومتي"، التي تأسست في 1989، متخصصة في إنتاج الأجبان والألبان، وأدخلت العصائر إلى خطوط إنتاجها عام 2013، وتوظف الشركة أكثر من 4000 موظف في مصنعين. 

كما شهدت الشركة استحواذًا جزئيًا في سبتمبر 2022 من قبل "إكسبيديشن إنفستمنتس"، مع مشاركة مستثمرين آخرين، بما فيهم عائلة الدماطي التي عززت حصتها لاحقًا عبر شركتها "إنترناشيونال ديري" في جزر الكايمان.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق