تنفيذا لقرار المستشار محمد شوقي.. النيابة العامة في مركز إصلاح وتأهيل منطقة برج العرب

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قام فريق من أعضاء النيابة العامة، بالانتقال لزيارة وتفتيش مركز إصلاح وتأهيل (١، ٣) بمنطقة برج العرب، طبقا لتوجيهات المسستشار محمد شوقي النائب العام.

 

 

 

زيارة أعضاء النيابة العامة لعنابر النزلاء في مركز إصلاح وتأهيل برج العرب

وقام الفريق المكون من أعضاء النيابة العامة بتفقد عنابر النزلاء، فتحقق من نظافتها وجاهزيتها وملاءمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم، كما استمع الفريق إلى أكثر من ستين منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية.

وحسب بيان صادر عن النيابة العامة المصرية، عقب زيارة فريق النيابة العامة لمركز تأهيل وإصلاح برج العرب، اليوم الأربعاء، فلم يبدوا أية شكاوى وقرروا بتمتعهم بكامل حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.

زيارة الفريق المكون من أعضاء النيابة العامة للمركز الطبي 

وزار فريق النيابة العامة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقف على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاين الفريق مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعًا دفاترها-، والمبنى التعليمي، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.
وقام فريق النيابة في ختام زيارته، بالتأكد من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

تكليفات النائب العام بشأن مراكز الإصلا والتأهيل

تأتي زيارة فريق النيابة العامة، وتفتيش «مركز إصلاح وتأهيل (١، ٣)» بمنطقة برج العرب، في إطار تكليفات سابقة من المسستشار محمد شوقي النائب العام، بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية.

يشار إلى أن،  المستشار محمد شوقي النائب العام، قام في 4 سبتمبر من العام الجاري_ في حدث تاريخي وغير مسبوق لأول مرة_ برفقة فريق من أعضاء النيابة العامة، بزيارة تفقدية لمركز إصلاح وتأهيل "بدر" وقوفًا على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية، حيث تفقد عنابر النزلاء، لتحقق من نظافتها وجاهزيتها وملائمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم، وتقييم أوضاع النزلاء المعيشية.

وتحققت النيابة العامة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها، وجاءت زيارة النائب العام بنفسه لمركز إصلاح وتأهيل لأول مرة في تاريخ القضاء، وذلك للوقف على الأحوال المعيشية للنزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل وحماية حقوقهم الدستورية والقانونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق