أمير قطر في القمة الأوروبية الخليجية: نطالب بوقف إطلاق النار الفوري في غزة ولبنان

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، كما أكد أن الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان تؤكد الحاجة الملحة لإيجاد تسوية شاملة للصراع، وجاء ذلك خلال كلمة له في أعمال القمة الأوروبية الخليجية تبحث التعاون المشترك والتطورات في الشرق الأوسط في بروكسل.

أمير قطر: انعقاد القمة تتويح لعمل دوؤب وتعكس أهمية التعاون والتنسيق الأوروبي الخليجي

وقال أمير قطر:" هذه القمة تعكس اهتمام وحرص تعزيز متبادل بين دول الخليج وأوروبا والتي استندت عبر عقود عبر مصالح متبادلة واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها"، مضيفاً أن:" انعقاد القمة تتويح لعمل دوؤب وتعكس أهمية التعاون والتنسيق الأوروبي الخليجي".

31.png
أمير قطر في  القمة الأوروبية الخليجية: نطالب بوقف إطلاق النار الفوري في غزة ولبنان 
33.png

وعلى صعيد الاقتصادي أشار الأمير تميم  بن حمد إلى أن مجلس التعاون الخليجي حريص على زيادة التعاون التجاري مع أوروبا ومكافحة التغير المناخي 

وقال:" نواجه تحديات أمنية ولاسيما منطقة الشرق الاوسط فاستمرار الحرب في غزة ولبنان وأوكرانيا  تجعل من أهمية تعزيز العلاقات بين دول الخليج وأوروبا.. وفي هذا السياق نثمن الدور الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في العمل الحفاظ على السلم العالمي".

وأوضح إن:" الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان تؤكد الحاجة الملحة لإيجاد تسوية شاملة للصراع.. ونطالب بوقف إطلاق النار الفوري في غزة ولبنان ووقف استفزازات المستوطنين المدعومين من الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية".

وأكد أمير قطر أن:" وقف إطلاق النار يجب أن يشكل أساسا لمفاوضات تؤدي إلى حل عادل لإقامة الدولة الفلسطينية، ودعا المجتمع الدولي للعمل لوقف إطلاق النار في لبنان وتطبيق قرار 1701".

رئيس المجلس الأوروبي: القمة الأوروبية الخليجة تركز على التحول الرقمي والتواصل بين شعوبنا وحماية النظام العالمي

وبدروه، قال شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي خلال كلمته:" نعمل عبر القمة الأوروبية الخليجية على بناء شراكة استراتيجية فنحن مدركين إلى أهمية لتوصل الأفضل كما تجمعنا مسؤولية مشتركة فتجمعنا مصلحة مستركة لتحقيق المزيد من التقدم والأزدهار".

34.png
رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل

وأضاف ميشيل:" اليوم الاستقرار العالمي يتعرض للتهديد مايجري في الشرق الاوسط وأوكرانيا هذه الحروب تسببت في حدوث أزمات"، مشيراً إلى أن هذه  القمة الأوروبية الخليجة  تركز على التحول الرقمي والتواصل بين شعوبنا وحماية النظام العالمي وميثاق الأمم المتحدة وحل النزاعات.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق