أسعار زيت الزيتون.. بائع يحسم جدل “الثمن” لهذه السنة

انا الخبر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار زيت الزيتون.. بائع يحسم جدل “الثمن” لهذه السنة وفي التفاصيل،

أفاد العديد من المهنيين بأن الإقبال على زيت الزيتون لهذا العام من المتوقع أن يكون مماثلاً لما كان عليه في العام الماضي، مع توقع أن تتراوح أسعاره بين 14 و15 درهمًا للكيلوغرام.

أما بخصوص محصول الزيتون، فقد أكد المصدر نفسه أن الإنتاج هذا العام سيكون مشابهًا للسنة الماضية.

وأشار إلى أن المزارعين الذين يتوفرون على مصادر مياه جيدة وظروف زراعية ملائمة لن يواجهوا مشاكل كبيرة، مما يضمن توفر زيت الزيتون بأنواعه المختلفة، خاصة الأنواع التي تحظى بإقبال كبير مثل “الحوزية” و”البلدية”.

في سياق متصل، كشف بائع زيت زيتون، إلى أن الأسعار يجب أن تظل مستقرة ما لم يحدث أي تلاعب، وأكد أن المشرفين على عملية عصر الزيتون ذكروا أن سعر اللتر لن يتجاوز 90 درهمًا هذا العام.

كما أوضح البائع أن سعر الزيتون في عدة مناطق بالمملكة قد تراوح بين 85 و90 درهمًا للكيلوغرام، وأن السوق الرئيسي في المنطقة يستقبل جميع أنواع الزيتون.

وأفاد بائعون من منطقة قلعة السراغنة، أحد أبرز المناطق الزراعية بالمملكة، أن الأسعار ستظل في مستويات معقولة، متوقعين أن لا يتجاوز سعر اللتر الواحد 90 درهما، مما يعكس استقرارًا نسبيًا مقارنة بالسنوات السابقة.

وأكد بائعون محليون أن إنتاج الزيتون لهذا العام يشهد استقرارًا مماثلًا للإنتاج في الموسم الماضي، حيث ستتراوح أسعار الزيتون بين 14 و15 درهمًا للكيلوغرام الواحد.

وفي تصريح لأحد بائعي الزيتون بالمنطقة، أشار إلى أن “زيت الزيتون متوفر بكثرة هذا الموسم، ويتم بيعه بسعر 90 درهمًا للتر الواحد”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق