تخفيضات الجمعة السوداء، عروض مغرية بالمحلات والبنوك تتيح التقسيط بدون فوائد

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اقتراب الجمعة الأخيرة من نوفمبر، تشهد الأسواق المصرية استعدادات واسعة لاستقبال موسم "الجمعة السوداء" أو ما يعرف عالميًا بـ"البلاك فرايدي".

 وقد بدأت البنوك بتقديم عروض مميزة عبر رسائل SMS للعملاء، تروّج لخصومات كبيرة على بطاقات الائتمان مع إمكانية التقسيط بدون فوائد، بهدف جذب المزيد من المتسوقين إلى الاستفادة من هذه العروض.

وتستعد المتاجر والمولات التجارية لتقديم أقوي العروض ،حيث تصل الخصومات بنسب تصل من 50 إلي 80% ، و هذا التقليد السنوي أصبح بمثابة فرصة حقيقية للمستهلكين لشراء احتياجاتهم الشتوية بأسعار مخفضة، وسط الظروف الاقتصادية وارتفاع الأسعار.

120_5772_054259.jpg

الملابس الشتوية في الصدارة وماركات عالمية

أوضح خالد فايد، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن معظم البضائع المعروضة خلال هذه المناسبة هي من الماركات المستوردة، التي يتم تصنيعها خصيصًا لموسم "الجمعة السوداء"، إلا أنها لا تشمل كل المقاسات وتلبي فئة محددة من المستهلكين، وعلى الرغم من أن توقيت العروض يكون مع بداية موسم الشتاء، وهو توقيت غير معتاد لتخفيضات كبرى، إلا أن الإقبال الكثيف يجعل منها فرصة لتنشيط المبيعات، وتقديم حلول للمستهلكين لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وأضاف فايد  في تصريحات لموقع “الجمهور”،  أن العروض التي تشهدها الأسواق المصرية ليست بحاجة إلى تصاريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرًا إلى أن هذا التوقيت يحفز العديد من المواطنين للاستفادة من العروض والحصول على منتجات بأسعار مخفضة، رغم التحديات الاقتصادية التي يمر بها المستهلكون.

نصائح للتسوق الآمن خلال الجمعة السوداء

مع انتشار العروض، ينصح فايد ، المتسوقين بضرورة توخي الحذر، خصوصًا عند الشراء عبر الإنترنت، حيث يجب التأكد من التعامل مع متاجر موثوقة ومنصات إلكترونية معروفة لتجنب الوقوع في فخ الخصومات الوهمية. 

وأكد أن بعض الصفحات الإلكترونية قد تروّج لمنتجات بأسعار مخفضة بشكل مبالغ فيه لجذب المستهلكين، لكنها قد تكون غير موثوقة.

كما شدد على أهمية الحصول على فاتورة عند الشراء لضمان حقوق المستهلك في حال وجود أي مشكلة في المنتج، بالإضافة إلى التأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية وبلد المنشأ للمنتج قبل الشراء، فالفاتورة تضمن حق العميل في استبدال أو استرجاع المنتج في حال وجود أي عيب.

16975281111276285686_5772_054305.jpg

تطبيق سياسات الاستبدال والاسترجاع ومقارنة الأسعار

وللتأكد من الاستفادة الفعلية من العروض، ينصح فايد بإجراء مقارنة بين الأسعار قبل وبعد الخصم، لضمان الحصول على تخفيضات حقيقية، كما يجب التحقق من تطبيق سياسات الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض، والاطلاع على الشروط والمدة الزمنية المسموح خلالها بالاستبدال أو الاسترجاع، لضمان تجربة تسوق سلسة وآمنة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق