ارتفاع أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وسط توقعات بتخفيضات الفائدة

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مقتربة من مستويات قياسية، مدعومة بتوقعات حول قيام بنوك مركزية كبرى بإجراء المزيد من خفض أسعار الفائدة. يأتي هذا الارتفاع في وقت يترقب فيه المستثمرون صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد توفر مؤشرات جديدة حول اتجاهات السوق.

صعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3%، ليصل إلى 2682.14 دولارًا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:21 بتوقيت جرينتش. وكانت الأسعار قد سجلت، يوم أمس الأربعاء، مستوى بلغ 2685.16 دولارًا، وهو أقل بقليل من المستوى القياسي الذي سجلته في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، والبالغ 2685.42 دولارًا.

أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب، فقد ارتفعت أيضًا بنسبة 0.2%، لتصل إلى 2697.40 دولارًا.

أداء المعادن النفيسة الأخرى

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت أسعارها أيضًا ارتفاعات ملحوظة:

  • الفضة في المعاملات الفورية ارتفعت بنسبة 0.4%، لتسجل 31.79 دولارًا للأوقية.
  • البلاتين زاد بنسبة 1.2%، ليصل إلى 1005.00 دولارات.
  • البلاديوم حقق زيادة بنسبة 0.5%، ليصل إلى 1028.72 دولارًا.

العوامل المؤثرة

يتأثر سوق الذهب بشكل كبير بتوقعات سياسات الفائدة. حيث إن خفض أسعار الفائدة عادة ما يعزز الطلب على الذهب، كونه يعد ملاذًا آمنًا في أوقات عدم اليقين الاقتصادي. ومع قرب صدور بيانات اقتصادية مهمة، يتطلع المستثمرون إلى هذه البيانات للحصول على إشارات حول التحولات المحتملة في السياسة النقدية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق